"الحجازي الاردني": قلة الايرادات سبب تعطل مشاريع المطار وقطار عمان الزرقاء

الأردن
نشر: 2015-05-03 15:42 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
"الحجازي الاردني": قلة الايرادات سبب تعطل مشاريع المطار وقطار عمان الزرقاء
"الحجازي الاردني":  قلة الايرادات سبب تعطل مشاريع المطار وقطار عمان الزرقاء

رؤيا - علي الاعرج - استضافت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني الإجتماع الخامس عشر لمجموعة (rame) في الاتحاد الدولي للسكك الحديدية ( uic )  برعاية وزير النقل الدكتورة لينا شبيب.


كما شملت ورشتي عمل في مجال أنظمة الإشارات و الاتصالات الحديثة والبنية التحتية للسكك الحديدية.


وفي كلمة لرئيس مجلس إدارة مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني  صلاح اللوزي تحدث فيها عن طموحهم بتنفيذ مشاريع السكك الحديدية في المستقبل القريب بمساعدة هيئة الاستثمار من خلال تسويق هذه المشاريع وجذب الاستثمارات الخارجية لهذا القطاع.


وتحدث أيضاً عن مشروع يهدف إلى ربط الخط الحجازي الأردني بمبنى الركاب في مطار الملكة علياء الدولي وتسيير قطار منتظم لنقل الركاب والمسافرين  من عمان والزرقاء وبالعكس لكن محدودية الإيرادات تحول دون تمكين المؤسسة من تنفيذ المشروع.


في نهاية افتتاح الإجتماع قامت الوزيرة بتكريم مجموعة من موظفي مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني بمناسبة عيد العمال للجهود المميزة التي بذلوها في خدمة مؤسساتهم.


يعتبر قطاع النقل الشريان الرئيسي للاقتصاد العالمي والتنمية كما يمتاز النقل السككي عن دونه من أنماط النقل الأخرى بميزات عديدة أهمها التعامل مع حجوم نقل كبيرة،  السلامة، تلافي الازدحامات،  توفير الطاقة والحفاظ على البيئة. 

أخبار ذات صلة

newsletter