Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة 4 عسكريين بينهم ضابط في تفجير مدرعة بسيناء المصرية | رؤيا الإخباري

إصابة 4 عسكريين بينهم ضابط في تفجير مدرعة بسيناء المصرية

عربي دولي
نشر: 2015-05-03 14:50 آخر تحديث: 2016-07-16 18:10
إصابة 4 عسكريين بينهم ضابط في تفجير مدرعة بسيناء المصرية
إصابة 4 عسكريين بينهم ضابط في تفجير مدرعة بسيناء المصرية

رؤيا - الاناضول - أصيب ضابط و3 مجندين بقوات أمن شمال سيناء، شمال شرقي مصر، اليوم الأحد، في انفجار عبوة ناسفة بالمدرعة التي كانوا يستقلونها، بحسب موقع التلفزيون المصري وصحف محلية.

في الوقت الذي أعلن تنظيم متشدد بايع في وقت سابق تنظيم "داعش الارهابي"، مسؤوليته عن الهجوم.

وقال موقع التلفزيون المصري، اليوم الأحد، إن ضابط و3 مجندين من قوات الأمن بشمال سيناء، أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة، بمنطقة الطويل جنوب الشيخ زويد.

في الوقت الذي قال مصدر أمني لصحيفة الأهرام (المملوكة للدولة)، إن التفجير استهدف مدرعة قوة أمنية، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش لتلقي العلاج.

الهجوم تبنته جماعة "ولاية سيناء"، التي أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مبايعتها لتنظيم "داعش"، حيث قالت على حساب منسوب لها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"،: "استهداف مدرعة لجيش الردة بعبوة ناسفة شرق العريش، مما أدى لهلاك وإصابة من فيها، ولله الحمد".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولاسيما شبه جزيرة سيناء، ومحافظة السويس القريبة منها، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

أخبار ذات صلة

newsletter