Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
35 قتيلاً من عصابة داعش في 12 غارة جوية للتحالف بسنجار العراقية | رؤيا الإخباري

35 قتيلاً من عصابة داعش في 12 غارة جوية للتحالف بسنجار العراقية

عربي دولي
نشر: 2015-05-03 13:24 آخر تحديث: 2016-06-26 15:26
35 قتيلاً من عصابة داعش في 12 غارة جوية للتحالف بسنجار العراقية
35 قتيلاً من عصابة داعش في 12 غارة جوية للتحالف بسنجار العراقية

رؤيا - شنّت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، 12 غارة جوية على مواقع لتنظيم داعش الارهابي بقضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل 35 عنصراً من التنظيم على الأقل، بحسب مصدر عسكري كردي.

وقال شيرزاد زاخولي الضابط برتبة نقيب بقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، إن طيران التحالف الدولي شنّ في وقت متأخر من مساء أمس وحتى فجر اليوم الأحد 12 غارة جوية مستهدفاً مواقعاً لداعش الارهابية في قرى العبوسي ورهاوي وروماني في قضاء سنجار ومواقع أخرى غرب وشرق وجنوب مدينة سنجار(مركز القضاء).

وأوضح في تصريح لوكالة "الأناضول"، أنه لم تحدث أية اشتباكات بين مقاتلي البيشمركة وعناصر تنظيم "داعش الارهابي" في قضاء سنجار قبيل وخلال غارات التحالف.

وأشار إلى أن 35 عنصراً من التنظيم قتلوا على الأقل نتيجة الغارات، فضلاً عن تدمير المواقع المستهدفة بشكل جزئي أو كلي.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر العسكري من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من قيادة التحالف على حديثه بخصوص الغارات.

ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

وكان التنظيم الارهابي اجتاح قضاء سنجار(124 كلم غرب الموصل) الذي يقطنه أغلبية من الأكراد الإيزيديين في الثالث من شهر أغسطس/ آب الماضي، قبل أن تتمكن قوات البيشمركة المعززة بغطاء جوي من التحالف الدولي من استعادة الجزء الشمالي من القضاء، وفك الحصار عن الآلاف من العائلات والمقاتلين الذين حوصروا بجبل سنجار في منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

أخبار ذات صلة

newsletter