Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
34 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط تكبيرات "المرابطين" | رؤيا الإخباري

34 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط تكبيرات "المرابطين"

فلسطين
نشر: 2015-05-03 11:13 آخر تحديث: 2016-07-28 23:20
34 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط تكبيرات "المرابطين"
34 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط تكبيرات "المرابطين"

رؤيا - الاناضول - اقتحم 34 مستوطنا إسرائيليا، الأحد، المسجد الأقصى، وسط تكبيرات المرابطين المستنكرين للواقعة.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني : "اقتحم 34 مستوطنا إسرائيليا المسجد الأقصى وسط تكبير المرابطين الرافضين لعملية الاقتحام".

وأضاف الكسواني أن "عمليات الاقتحام تأتي في ظل دعوات متطرفة من قبل اليمين الإسرائيلي تهدف للمس بالمسجد الأقصى".

وتابع أن "كل دعوة لصلاة اليهود في المسجد الأقصى من قبل متطرفين ستتسبب بتدهور أمني كبير، وقد يتسبب ذلك بحرائق وحروب لا يعلم مداها إلا الله سبحانه وتعالى".

وأشار الكسواني إلى أنه "على الاحتلال ومن ورائه الإدراك أن المسجد الأقصى هو ملك خالص للمسلمين لا يحق لأحد مهما كان العبث أو المس به".

وكانت أوساط يمينية إسرائيلية قد طالبت مؤخرا بالسماح للمستوطنين بالصلاة فى الأقصى أسوة بالمسلمين، وعلى رأس الداعين لذلك الحاخام الإسرائيلي يهودا غليك.

من جانبها أعلنت شرطة الاحتلال  الإسرائيلي في بيان نقلته القناة السابعة (خاصة بالمستوطنين) توقيف أحد المستوطنين لـ"اختراقه" قواعد زيارة المسجد الأقصى، في إشارة إلى القيام بطقوس للصلاة.

وعادة ما يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وتستمر الاقتحامات للمسجد الأقصى بشكل يومي فيما عدا أيام الجمعة بسبب التواجد الكثيف للمصلين المسلمين لأداء صلاة الجمعة وأيام السبت التي تصادف إجازة أسبوعية لليهود.

أخبار ذات صلة

newsletter