(المستشفيات الأردنية) تبدأ تطبيق قانون (الأطباء) الجديد

الأردن
نشر: 2015-05-01 22:25 آخر تحديث: 2016-07-06 20:10
(المستشفيات الأردنية) تبدأ تطبيق قانون (الأطباء) الجديد
(المستشفيات الأردنية) تبدأ تطبيق قانون (الأطباء) الجديد

رؤيا - الراي - اكدت جمعية المستشفيات الاردنية التزامها بتطبيق بنود قانون نقابة الاطباء الجديد واقتطاع (دينار) من فاتورة الخروج لكل مريض يدخل الى المستشفيات الخاصة الاعضاء بالجمعية و1% من فاتورة الطبيب لصالح صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي بالنقابة اعتبارا من يوم امس.


وقال رئيس الجمعية الدكتور زهير ابو فارس خلال اجتماع مع وفد من نقابة الاطباء برئاسة نائب النقيب الدكتور رائف فارس ان لجنة مشتركة من الجمعية والنقابة ستشكل لتذليل اي صعوبات اجرائية تواجه الية تطبيق بنود قانون النقابة الجديد الذي اقر مؤخرا.


وتناول الاجتماع الذي حضره اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية وعدد من اعضاء مجلس النقابة جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين اهمها ضرورة ان تعامل نقابة الاطباء جميع منتسبيها بسوية واحدة دون تفريق بين طبيب قطاع عام او خاص وان يشمل القانون الجديد كافة الاطباء على اختلاف مواقعهم.


وطالبت الجمعية بضرورة بحث قضية شمول ما تتقاضاه النقابة من اجور من الطبيب وهي (3) دنانير عن كل مريض في حسابات ضريبة الدخل التي تحاسب بدورها الطبيب بنسبة 5% من اجمالي دخله سنويا الامر الذي لا يخضع ما يدفعه الطبيب للنقابة الى هذه الحسبة.


وعلى هامش اللقاء عقدت الهيئة الادارية لجمعية المستشفيات الاردنية اجتماعا تناولت فيه محضر اجتماع الهيئة العامة المقرر انعقادها قريبا وقضايا تدريب ممرضين من كردستان / العراق وسبل التعاون مع الملكية الاردنية لترويج الطب الاردني عالميا.


واكد الدكتور ابو فارس ان ملتقى وطنيا حول تحديات السياحة العلاجية ستنظمه الجمعية بالتعاون مع الملكية الاردنية في البحر الميت قريبا ، لافتا الى تمثيل كافة الجهات ذات العلاقة في المؤتمر بهدف الوصول الى مخرجات وطنية تنهض بالسياحة العلاجية في المملكة وتعزز سمعة الاردن طبياً على مستوى العالم وتجعل من الاردن دولة قادرة على المنافسة في هذا المضمار.


وكشف ابو فارس عن مشروع اتفاقية تعاون بين الجمعية والملكية الاردنية في طور الاعداد حاليا تتناول جوانب عديدة لترويج الطب الاردني عالميا من خلال مكاتب الملكية في الخارج اضافة الى منح مرضى المستشفيات الاعضاء في الجمعية من العرب والاجانب اسعار تشجيعية على متن طائرات الملكية اضافة الى توزيع كتيب خاص عن المستشفيات الاعضاء في الجمعية والطب في الاردن على الاجنحة الملكية ومكاتبها الادارية في العواصم العربية والعالمية.


وحول تدريب طواقم تمريضية من كردستان العراق قال ابو فارس ان مركز الحسين للسرطان درب مجموعة من ممرضي كردستان وان دفعة ثانية على مقاعد التدريب حاليا الامر الذي من شأنه تعزيز اواصر التعاون الطبي بين المملكة واقليم كردستان ، داعيا بهذا الصدد الى تفعيل قضايا التدريب والتأهيل للكوادر الطبية الاردنية بين القطاعات الطبية على اختلافها وتبني استراتيجية وطنية لتدريب الكوادر الطبية.


ولفت في ختام الاجتماع الى لقاء سيعقد قريبا مع الحكومة لبحث ما تبقى من ديون على الحكومة الليبية لصالح المستشفيات الاعضاء في الجمعية جراء علاجها جرحى ومرضى ليبيين في الاعوام الاخيرة الماضية.
 

أخبار ذات صلة

newsletter