بالفيديو : محمد عساف يتحدث لرؤيا عن مسيرته الفنية

هنا وهناك نشر: 2015-05-01 21:00 آخر تحديث: 2016-08-03 17:20
بالفيديو : محمد عساف يتحدث لرؤيا عن مسيرته الفنية
بالفيديو : محمد عساف يتحدث لرؤيا عن مسيرته الفنية
المصدر المصدر

رؤيا - رصد - معاذ ابو الهيجاء -  وصف الفنان الفلسطيني محمد عساف حفلاته التي اقيمت في المملكة بأنها الأهم في مسيرته الفنية.


 

وأكد عساف خلال استضافته في برنامج حلوة يا دنيا على ان  تجربته بالعمل مع الامم المتحدة كسفير اقليمي كانت مهمة جدا له، لافتا إلى أن خدمة قضية اللاجئين الفلسطينيين، وخدمة الشعب الفلسطيني جعلته يحمل مسؤولية كبيرة.


 

واضاف عساف أنه يعمل منذ عامين مع وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، وأن هذا العمل غير سهل، لأنه يعمل في أكثر من دولة لجمع التبرعات لانها تقدم خدمات مجانية لكل المخيمات الفلسطينية في كل البلاد العربية، مشيرا إلى ان الفترة الماضية شهدت اعمالا كثيرة لجمع تبرعات لقطاع غزة ومخيم اليرموك في سوريا وهذه مسؤولية كبيرة.


وتابع قوله :" أنا كشاب عمره 25 عاما اخدم قضيتي وشعبي ، وهذا جعلني اشعر بالانتماء لهذا العمل الذي كلفتني به الأمم المتحدة".


وعن اغنيته الشهيرة " علي الكوفية" قال عساف : "لقد اصبحت هذه الاغنية أهم الاغاني التي غنيتها ، وصارت بمثابة نشيد وطني، واصبح كل العالم العربي يعرفها، حتى الجنسيات الاجنبية".


و قال إن الاغنية من الحان الفلكور العراقي  حيث لحنها الملحن العراقي علي بدل، وجاءت فكرتها من التراث الفلسطيني، اذ وجدنا ان الكوفية هي رمز فلسطيني، فقام الاستاذ جمال النجار بكتابة الاغنية وسجلتها وعمري 15 عاما، ودون توزيع موسيقي، ثم اشتهرت في فلسطين وبعد الحلقة النهائية ببرنامج عرب ايدول انتشرت كثيرا".


 

وتحدث عساف عن تأثره بمجموعة من المطربين كالفنان كمرسيل خليفة، و الفنانة جوليا بطرس، والفنان سميح شقير.


ولفت إلى  ضرورة ان ينوع الفنان في غنائه، فلا يجب أن يقتصر على لون واحد.

 


وقال عساف:" يجب على  الفنان الاتصاف بخلق التواضع، فقد نشات في بيئة علمتني التواضع، واحب ان اكون كباقي الناس ولا اتميز عنهم بشيء".

 


 

وغنى عساف بصوته الشجي اغنية "شو بتخبرونا".

 

أخبار ذات صلة