رئيس وزراء العراق: الأردن يوافق على تسليح محافظات عراقية يحتلها "داعش"

عربي دولي
نشر: 2015-04-30 16:10 آخر تحديث: 2016-08-06 21:40
رئيس وزراء العراق: الأردن يوافق على تسليح محافظات عراقية يحتلها "داعش"
رئيس وزراء العراق:  الأردن يوافق على تسليح محافظات عراقية يحتلها "داعش"

رؤيا - ايلاف - أعلن نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي ان الملك عبد الله الثاني قد وافق على تسليح المحافظات العراقية التي يحتلها تنظيم داعش بالتنسيق مع حكومتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده النجيفي مع قادة ونواب كتلة تحالف القوى العراقية السنية في مجلس النواب حيث ناقش معهم الوضع السياسي والأمني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش والخطوات المطلوبة على الصعيدين السياسي والأمني لالحاق الهزيمة به.

كما نوقش وضع النازحين والمهجرين وما هو مطلوب من أجل تخفيف معاناتهم وصولا إلى حسم الأزمة بعودتهم إلى ديارهم.. أضافة إلى مشاريع القوانين المطروحة على مجلس النواب والمواقف منها بما يعزز الوحدة الوطنية ويحقق جوهر الاتفاق السياسي بين الكتل السياسية والذي افضى إلى تشكيل حكومة رئيس الوزراء الحالية حيدر العبادي.

وبحث المجتمعون بحسب بيان رسمي مشروع القرار الذي اقترحته لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي بصدد التعامل مع العراق على اساس انه ثلاث دويلات وما يدور حوله من تحليلات ومواقف.

كما عرض النجيفي نتائج زيارته إلى الأردن الاسبوع الماضي واجتماعه في عمان مع الملك عبد الله الثاني مؤكدا ان الملك قد وافق على تسليح أبناء المحافظات التي يحتلتها داعش بالتنسيق مع الحكومة العراقية ومن خلالها.

وفي آخر التطورات الامنية في محافظة الانبار الغربية فقد أعلن مصدر امني عن وصول اربعة افواج من الفرقة الذهبية إلى مدينة الرمادي عاصمة المحافظة للمشاركة في المعارك الجارية هناك ضد تنظيم داعش في المنطقة.

 

وأشار إلى أنّ محافظة الانبار تشهد عمليات عسكرية واسعة لتطهير مدنها ومناطقها من سيطرة عصابات داعش.

ومن جهتها فرضت القوات الامنية اليوم طوقا حول مركز ناحية الكرمة شرق الفلوجة بمحافظة الانبار تمهيدا لتحريرها من عناصر تنظيم داعش.. وقال مصدر امني في الانبار للوكالة الوطنية العراقية للانباء ان القوات الامنية احكمت طوقها حول ناحية الكرمة بالكامل وتم كسر الخط الدفاعي الاول لعناصر داعش الذين هربوا باتجاه مركز المدينة.f

أخبار ذات صلة

newsletter