Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدمرتان إيرانيتان عند مدخل باب المندب | رؤيا الإخباري

مدمرتان إيرانيتان عند مدخل باب المندب

عربي دولي
نشر: 2015-04-30 15:08 آخر تحديث: 2016-07-20 05:10
مدمرتان إيرانيتان عند مدخل باب المندب
مدمرتان إيرانيتان عند مدخل باب المندب

رؤيا - سكاي نيوز - أعلن قائد البحرية الإيرانية الخميس أن مدمرتين إيرانيتين أرسلتا إلى خليج عدن لحماية السفن التجارية متمركزتان حاليا عند مدخل مضيق باب المندب الاستراتيجي بين اليمن وجيبوتي.

وأوضح الأميرال حبيب الله سياري "نحن موجودون الآن في خليج عدن وتقوم المدمرتان البرز وبوشهر بدوريات تحديداً عند مدخل باب المندب"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية.

وأضاف "نحن في خليج عدن بموجب القوانين الدولية من أجل حماية السفن التجارية لبلادنا من تهديد القراصنة".

وكان مسؤول أميركي أعلن الأسبوع الماضي أن حاملة طائرات وسفينة مزودة بقاذفة صواريخ أميركية غادرتا المياه قبالة سواحل اليمن بعد عودة سفينتين إيرانيتين تشتبه واشنطن بأنهما تنقلان أسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن.

لكن سياري قال إن "المعلومات التي أشارت إلى تلقي السفن الإيرانية تحذيرات غادرت على إثرها المنطقة ليست صحيحة"، موضحاً أن السفن الحربية الإيرانية "لن تدخل المياه الإقليمية لدول أخرى"، في إشارة إلى اليمن.

وأضاف أن "المدمرتين ستظلان في المنطقة حتى 22 يونيو على أن تحل محلهما سفن أخرى".

وما زالت سبع سفن حربية أميركية متمركزة على مقربة من اليمن، حيث يواجه المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران أنصار الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، ويتعرضون لغارات جوية من التحالف العربي الذي تقوده السعودية التي فرضت حصاراً جوياً وبحرياً على هذا البلد.

أخبار ذات صلة

newsletter