فاخوري : 2 مليار دولار كلفة استضافة اللاجئين السوريين

اقتصاد
نشر: 2015-04-30 11:55 آخر تحديث: 2016-07-12 05:00
فاخوري : 2 مليار دولار كلفة استضافة اللاجئين السوريين
فاخوري : 2 مليار دولار كلفة استضافة اللاجئين السوريين

رؤيا أمين العطلة - قال  وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري الخميس ، إن الأزمة السورية تدخل في عامها الخامس وهذا بدء يؤثر علی الخطط التنموية والأردن بدأ إنجاز خطوات لتحمل هذه الأعباء.

واضاف فاخوري خلال المؤتمر الصحفي الذ عقد ظهر الخميس للحديث حول "الحفاظ على مكتسبات التنمية والتصدي لآثار الأزمة السورية، والتحديات الانسانية والانمائية ، أن الجميع يعلم أن الاردن يستضيف أكثر من مليون 400 الف سوري في الأردن ويشكل أكثر من 20 بالمئة من سكان الأردن وفي عام 2015 سيكون العبء علی خزينة الدولة يتجاوز 2 مليار دولار.

وأكد أن استضافة اللاجئين جعلت الأردن ثاني أكثر دول العالم بالنسبة لعدد السكان باستضافة اللاجئين السوريين ويجعلها الثالثة تاريخيا باستضافة اللاجئين.

وأوضح فاخوري أن الأردن لن يسمح بأي شكل من الأشكال أن تهدد مكتسباتنا التنموية مشيرا إلى أن خطة الاستجابة الأردنية مبنية علی التعاون مع كل الدول المانحة والمنظمات الاغاثية للحفاظ علی الوضع الأردني المميز كونها واحة أمن واستقرار ونحن نعتمد بشكل كبير علی استمرار الدعم من المجتمع الدولي لدعمنا لمواجهة هذا العبء.
 
وقال إن الحكومة شاركت المجالس التنفيذية للأمم المتحدة بضرورة استمرار دعم المجتمع الدولي للدول المستضيفة للاجئين السوريين للمساعدة في تحمل اعباء الأزمة السورية

واضاف أن الأردن سيعتمد  بشكل كبير علی قدرة المجالس التنفيذية للتأثير ونقل الوضع داخل الأردن للمجتمع الدولي للتركيز علی الوضع في الأردن والتوجه لتقديم المزيد من الدعم للأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter