Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمة بين مصر واليونان وقبرص تطالب بالتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية | رؤيا الإخباري

قمة بين مصر واليونان وقبرص تطالب بالتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2015-04-30 07:24 آخر تحديث: 2016-08-04 06:40
قمة بين مصر واليونان وقبرص تطالب بالتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية
قمة بين مصر واليونان وقبرص تطالب بالتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

رؤيا - وفا - أكد إعلان نيقوسيا الصادر عن رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء جمهورية اليونان ألكسيس تسيبراس، ليلةالأربعاء، أهمية التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية.

 

وقال الإعلان: إننا إذ ندرك التحديات الكبيرة والمتنامية التي تواجه الاستقرار والأمن والرفاهية في منطقة شرق المتوسط والشرق الأوسط والمنطقة على نطاق أوسع، والحاجة لتنسيق ردود الأفعال الجماعية والدائمة، التقينا في نيقوسيا، قبرص، بتاريخ 29 نيسان 2015، في القمة الثلاثية الثانية بين قبرص ومصر اليونان، من أجل التصدي بفاعلية لهذه التحديات ومواصلة تعزيز التعاون الثلاثي بيننا، والبناء على ما تم إحرازه من تقدم كبير حتى الآن.

 

 وأضاف: إننا ندعو إلى تحقيق تسوية سلمية عادلة وشاملة ودائمة في الشرق الأوسط تستند إلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ذات سيادة واتصال جغرافي على الأراضي المحتلة منذ 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتحيا في سلام وأمن مع كل جيرانها اِتساقا مع المواقف والمبادرات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.

 

وتابع الإعلان: ونؤكد أن مثل هذه التسوية هي الضامن الوحيد لتجنب تكرار وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين، وتجنب الدمار وتصاعد التوتر. كما نؤيد بقوة استئناف المفاوضات بغية تحقيق تسوية شاملة على أساس حل الدولتين. وفي هذا السياق، فإننا نشيد بجهود مصر المستمرة من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وإحلال السلام في الشرق الأوسط.

 

وأردف إعلان نيقوسيا: تدعم هذه القمة الثلاثية الثانية شراكتنا الثلاثية الراسخة، الأمر الذي يعمل على تعزيز السلام والاستقرار والأمن والازدهار والتعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية في شرق المتوسط. وفي هذا الصدد، فإننا نؤكد على موقف بلادنا المشترك على النحو المبين في إعلان القاهرة الصادر عن القمة الثلاثية في 8 نوفمبر 2014. إن هذه الشراكة تمثل نموذجاً لحوار إقليمي أرحب، يشمل التنسيق الوثيق والتعاون في إطار المحافل متعددة الأطراف، والجهود التي تصب في اتجاه دعم العلاقات بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة

newsletter