اتفاقية تعاون عسكري بين الاردن وايطاليا

محليات
نشر: 2015-04-29 15:52 آخر تحديث: 2016-07-06 11:00
اتفاقية تعاون عسكري بين الاردن وايطاليا
اتفاقية تعاون عسكري بين الاردن وايطاليا

رؤيا - بترا - وقعت اليوم الاربعاء في العاصمة الايطالية روما اتفاقية تعاون عسكري بين المملكة الأردنية الهاشمية والحكومة الايطالية.


ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئه الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وعن الجانب الايطالي وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي، بحضور رئيس الأركان الإيطالي والسفير الأردني في روما والوفد المرافق لرئيس هيئة الأركان المشتركة. وعبرت بينوتي عن سعادتها لتوقيع هذه الاتفاقية التي ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون العسكري بين البلدين الصديقين في مواجهة التحديات التي تمر فيها المنطقة، مشيدة بالدور المميز الذي يقوم به الأردن في الحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة، والحكمة التي تتمتع بها القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني ودوره في إظهار الصورة الحقيقة للإسلام. كما أشادت بينوتي بجهود القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في حفظ الأمن والاستقرار في منطقه مليئة بالصراعات والتحديات، وقدرتها على التعامل مع الأعداد الكبيرة من اللاجئين، والتعامل مع خطر التنظيمات الإرهابية بكل احترافية ومهنية وتميز.


من جهته عبر مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية عن شكره وتقديره للحكومة والشعب والجيش الإيطالي على مواقفهم الداعمة للأردن في مختلف المجالات، مثمناً للحكومة الايطالية المساعدة العسكرية التي قدمتها للقوات المسلحة الأردنية، التي اشتملت على عدد من الآليات المدرعة ما يسهم في رفع قدرتها القتالية. وتتضمن اتفاقيه التعاون العسكري الأردني - الايطالي جوانب متعددة تشمل التدريب والتصنيع العسكري وتبادل المعلومات والخبرات العسكرية، والتمارين المشتركة، إضافة إلى مجالات أخرى متعددة

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني