3 أندية تنتزع بطاقة التأهل لدور الـ 16 بكأس الاتحاد الآسيوي

رياضة نشر: 2015-04-29 15:25 آخر تحديث: 2016-07-24 15:40
3 أندية تنتزع بطاقة التأهل لدور الـ 16 بكأس الاتحاد الآسيوي
3 أندية تنتزع بطاقة التأهل لدور الـ 16 بكأس الاتحاد الآسيوي
المصدر المصدر



عبد الناصر سيد/ الأناضول-

تأهلت ثلاث أندية، اليوم الأربعاء، إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هي: جنوب الصين بطل هونج كونج، بيرسيب باندونغ الإندونيسي، واياياوادي يونايتد بطل ميانمار.

ففي المجموعة السابعة، تغلب جنوب الصين على ضيفه جلوبال الفلبيني بثلاثية نظيفة، بينما فاز بهانغ الماليزي على ضيفه ياداناربون بطل ميانمار بسبعة أهداف مقابل أربعة.

ويتصدر جنوب الصين ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، يليه بهانغ (7 نقاط)، ثم جلوبال (4 نقاط)، وأخيرا ياداناربون برصيد 3 نقاط.

وقبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، حسم نادي جنوب الصين بطاقة التأهل لدور الـ 16، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين نادي جلوبال صاحب المركز الثالث إلى 11 نقطة، مما يعني استحالة لحاق جلوبال بجنوب الصين.

أما بطاقة التأهل الثانية في تلك المجموعة فسيتم حسمها في الجولة السادسة والأخيرة الشهر المقبل، حيث أنها تنحصر بين ناديي بهانغ، وجلوبال، حيث أنهما سيصطدما ببعضهما البعض في الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الثامنة، فاز اياياوادي يونايتد بطل ميانمار على ضيفه لاو تويوتا بطل لاوس بأربعة أهداف لثلاثة، بينما تغلب بيرسيب باندونغ الإندونيسي على مضيفه نيو رادينت بطل جزر المالديف بهدف دون رد.

ويتصدر بيرسيب باندونغ ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، يليه اياياوادي يونايتد (9 نقاط)، ثم اياياوادي يونايتد (4 نقاط)، وأخيرا لاو تويوتا برصيد نقطتين.

 وقبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، حسم ناديا بيرسيب باندونغ ، واياياوادي يونايتد بطاقة التأهل لدور الـ 16، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بين الأول ونادي اياياوادي يونايتد صاحب المركز الثالث إلى 7 نقاط، وبين الأخير ونادي اياياوادي يونايتد إلى 5 نقاط، مما يعني استحالة لحاق اياياوادي يونايتد بناديي بيرسيب باندونغ ، واياياوادي يونايتد.

أخبار ذات صلة