التربية توضح اسس الاستفادة من " سكن كريم لعيش كريم "

الأردن
نشر: 2015-04-29 12:26 آخر تحديث: 2016-08-01 20:40
التربية توضح اسس الاستفادة من " سكن كريم لعيش كريم "
التربية توضح اسس الاستفادة من " سكن كريم لعيش كريم "

رؤيا - أعلنت وزارة التربية والتعليم الخميس الأسس المعتمدة للاستفادة من مشروع الشقق السكنية " سكن كريم لعيش كريم " وذلك بعد أخذ التغذية الراجعة حولها من الميدان التربوي ، ومراجعتها من قبل اللجنة التي تم تشكيلها لهذه الغاية.

وفتحت الوزارة باب تقديم الطلبات في الفترة من 3/5/2015 – 20/5/2015 للراغبين بالاستفادة من هذه الشقق المعلن عنها سابقا ، ممن لمن يتمكنوا من التقدم لها في حينه.

ودعت اصحاب الطلبات السابقة لتحديث طلباتهم وفق الاسس النهائية المعتمدة في ذات الفترة.

وذكرت الوزارة بأن الأقساط الشهرية للشقق تتراوح بين ( 100- 150 ) دينارا شهريا ، مبينة أن أثمانها تبدأ من (12) ألف دينار للشقة التي مساحتها ( 88 ) متر مربع ، ليزداد الثمن بازدياد المساحة بواقع( 150 )دينارا لكل متر مربع.

وأوضحت أنه في حال دفع المستفيد ثمن الشقة نقدا يتم خصم( 20 ) دينارا للمتر المربع الواحد ، والتفاصيل منشورة على موقع الوزارة كذلك.

وكانت الوزارة اعلنت في وقت سابق عن توفر هذه الشقق السكنية ؛ في مناطق المستندة وابو علندا وضاحية الاميرة ايمان بعمان، والحصن في اربد، وجبل طارق ومدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في الزرقاء، والفيحاء في مادبا والمطل في الشوبك بمساحات من 88 الى 159 مترا مربعا.

وتاليا الأسس التنافسية المعتمدة للاستفادة من مشروع سكن كريم لعيش كريم وتشمل كافة الفئات (الاولى والثانية والثالثة).

- ان لا تقل خدمة المستفيد عن 5 سنوات خدمة فعلية في وزارة التربية ولا يزال على راس عمله ولا تحتسب مدة الاعارة او الاجازة بدون راتب خدمة فعلية.

- ان لا يكون قد استفاد من قرض صندوق اسكان التربية.

- تحتسب نقطة واحدة للمشترك لكل سنة خدمة فعلية بعد الخمسة سنوات الاولى وبحد اقصى 25 نقطة.

- تحتسب 10 نقاط للمتزوج.

- اذا تقدم الزوجان للحصول على شقق وتم ترشيحهم بالمنافسة للحصول عليها تعطى الشقة لاحدهما فقط والحاصل على اعلى النقاط.

-  في حال تساوي النقاط لكافة الشروط تؤخذ المفاضلة بعدد افراد الاسرة وفق دفتر العائلة.

- تتم المنافسة للمتقدمين وفق طلباتهم للمساحات المرغوبة للشقق.

- يتم تخصيص الشقق بالقرعة لمن انطبقت عليهم الشروط وتم ادراج اسمه ضمن قائمة الاحقية.

- يجوز تبادل الشقق بين المستفيدين قبل عملية التسجيل شريطة ارفاق ما يثبت ذلك خطياً.

- تبقى الشقة مخصصة للمستفيد ولا يتم تسجيلها إلا بعد تسديد كافة الاقساط .

- في حال الشراء النقدي تبقى الشقة مرهونة لمدة 3 سنوات ولا يجوز بيعها او التصرف بها.

- الشقة مخصصة لسكن المستفيد وعائلته ولا يجوز تاجيرها وفي حال ثبوت عكس ذلك لوزارة التربية الحق في استرجاع الشقة والغاء تخصيصها.

- يوقع المستفيد على تعهد خطي باقتطاع كامل القسط عن الشقة لحين السداد والتوقيع على تعهد خطي باستيفاء كامل ثمن الشقة او ما بقي من ثمنها من مستحقات نهاية الخدمة من صندوق ضمان التربية وضمان المالية.

- يستطيع الحاصل على قرض من صندوق الاسكان ولم يصرف له هذا القرض الدخول بالمنافسة على الشقق وتحويل قيمة القرض لسداد قيمة الشقة.

- يستوفى مبلغ وقدره ثلاثة دنانير شهريا لحساب التكافل والتضامن للمستفيدين من الشقق السكنية لحين الانتهاء من تسديد القرض وذلك بهدف تسديد باقي الرصيد المستحق في حالة الوفاة.

- يعفى المستفيد من الشقق السكنية في حال الوفاة من باقي الاقساط المترتبة عليه ويتم تغطية هذه الاقساط من حساب التكافل والتضامن.

أخبار ذات صلة

newsletter