%76 نسبة تطعيم الاطفال في الشونة الجنوبية

الأردن
نشر: 2015-04-29 10:19 آخر تحديث: 2016-08-06 07:20
%76 نسبة تطعيم الاطفال في الشونة الجنوبية
%76 نسبة تطعيم الاطفال في الشونة الجنوبية

رؤيا - اسامه العدوان -كشف مساعد مدير صحة البلقاء الدكتور ناصر السعايدة أن نسبة التطعيم في لواء الشونة الجنوبية بلغت  76% لغايت مساء الاربعاء خلال الحملة الوطنية التي تشمل الأطفال تحت سن الخمسة سنوات .

وقال السعايدة ان الحملة شملت جميع مناطق اللواء من خلال المراكز الصحية الاولية والشاملة المنتشره في اللواء بالاضافة لتشكيل فرق التطعيم الوطنية الجوالة والتي استهدفت المناطق النائية والبدو وسكان الخيم من الغجر والجنسيات الاخرى واللاجئين السوريين للفئة المستهدفه .

واوضح الحياري ان الحملة التي نفذت بالتعاون مع وزارة الصحة في لواء الشونة الجنوبية في وقت واحد تأتي ضمن برنامج التطعيم الوطني والذي ينفذ سنويا وبشكل منتظم في اطار خطة الوزارة لمحاربة هذه الامراض ومنع اعادة ظهورها مجددا في المجتمع الاردني نتيجة الهجرات لبعض الاشقاء العرب خلال السنوات الاخيرة.

وقدم الحياري الشكر لجميع من ساهم في انجاح الحملة سواء في عملية الوصول لجميع الفئة المستهدفة في مختلف المناطق او من شارك بعملية التوعية وتشجيع المواطنين على تطعيم اطفالهم بالاضافة للكوادر التابعة لمديرية الصحة والتي عملت بجهد وتعاون واكد على استمرار الحملةلغايت الىصول الى النسب المطلوبة .

أخبار ذات صلة

newsletter