افتتاح مركز اجتماعي "ترابط" الخيري

الأردن
نشر: 2015-04-29 09:42 آخر تحديث: 2016-08-03 14:20
افتتاح مركز اجتماعي "ترابط" الخيري
افتتاح مركز اجتماعي "ترابط" الخيري

رؤيا - حمزة الشوابكة - مندوبا عن سمو الامير الحسن بن طلال المعظم رعى امين عمان الكبرى عقل بلتاجي الاربعاء افتتاح مركز اجتماعي " ترابط " الذي انشاته الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وبالشراكة مع المجلس الدانماركي لللاجئين في محافظة العاصمة عمان.

يرتكز هذا المشروع على مغهوم الحاجه الى تقديم الحلول المستدامه لمواجهة الاثار والتحديات التي تواجه الاردنيين واللاجئين السوريين المتواجدين في المملكة والتي نتجت عن الازمة السورية خاصة ولتحول هذه الازمة من ازمة طارئة الى ازمة طويلة الامد.

ويركز المشروع على الانشطة الموجهة للنساء والاطفال والشباب من خلال تحديد احتياجات النساء والاخذ بعين الاعتبار المشاكل التي تواجههم مثل العنف المبني على النوع الاجتماعي واساءة التعامل كما ويركز البرنامج على مشكلة تسرب الاطفال من المدارس ومشكلة اشراك الاطفال في سوق العمل غير الرسمي اضافة الى تعرضهم للعنف الاسرس ويحاول المشروع ايضا ايجاد الحلول للتقليل منها بقدر الامكان لتفادي الاضرار طويلة الامد التي قد تنتج عن ذلك.

ويشار الى ان البرنامج يتضمن العديدة من الانشطة ابرزها تحويل حالات الاحتياجات الخاصه الى المنظمات المختصه وانشطة المساعدات المالية للحالات وبناء قدرات الاعتماد على الذات وانشطة تهدف الى بناء المجتمع وتماسكه وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للشباب والاطفال.

أخبار ذات صلة

newsletter