Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العسيري : أجبرنا طائرة إيرانية بالعودة وقصف مطار صنعاء لمنع هبوطها | رؤيا الإخباري

العسيري : أجبرنا طائرة إيرانية بالعودة وقصف مطار صنعاء لمنع هبوطها

عربي دولي
نشر: 2015-04-28 18:59 آخر تحديث: 2016-07-16 14:00
العسيري : أجبرنا طائرة إيرانية بالعودة وقصف مطار صنعاء لمنع هبوطها
العسيري : أجبرنا طائرة إيرانية بالعودة وقصف مطار صنعاء لمنع هبوطها

رؤيا - وكالات - قال العميد الركن أحمد العسيري مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي والناطق باسم التحالف وعملية إعادة الامل لأخبار الآن انه عندما تم الاعلان عند بدأ عمليات إعادة الأمل ذكرنا ان هناك شق عسكري من هذه العمليات والشق العسكري يتمثل في ثلاثة اهداف رئيسية :

 منع ميلشيات الحوثيين في الإستمرار في عملياتها على الأرض وتحركاتها وحماية المدنيين وأهم من ذلك هو تسهيل عمليات الإغاثة وعمليات الدعم الطبي للمستشفيات واخلاء وإجلاء الرعايا الاجانب من اليمن

واشار العسيري الى ان قيادة التحالف تقوم بدورها فيما يخص هذا الأمر من خلال تسهيل وصول إجراءت الإغاثة داخل اليمن وفي الوقت نفسها تستهدف ميلشيات الحوثيين عند مهاجمتها المدن بشكل يومي نظراً لان الحوثيين رفضوا القرار 216 وبالتالي لاترى ان قرارات المجتمع الدولي تُلزمها واستمرت بتنفيذ عملياتها وبالتالي من الطبيعي ان تستمر قيادة التحالف القيام بواجباتها في هذا الخصوص.

واضاف العسيري ان بداية عمليات عاصفة الحزم بدأت في طلب من الحكومة الشرعية اليمنية وتوقف عاصفة الحزم ايضاً بطلب من الحكومة الشرعية والان الحكومة الشرعية هي من بدأت عملية الإجراءت السياسية في هذا الجانب من خلال ما ذكر الرئيس اليمني منذ يومين وان قيادة التحالف تواكب هذا الدور السياسي من خلال تنفيذ الشق العسكري.

من جهة اخرى أكد مصدر من التحالف أنه تم قصف مدرج مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة إيرانية تحدت الحظر اليوم الثلاثاء وذكر المصدر أن الطائرة دخلت اليمن من جهة عُمان في مخالفة لخط سيرها.

وخلال مداخلته مع اخبارالآن أكد العميد ركن أحمد عسيري، مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي، أن التصرفات الإيرانية صوب اليمن غير مسؤولة.
وذكر أن محاولات تواصل جرت مع قائد الطائرة الإيرانية المدنية عبر مطار جدة ومطار مسقط، موضحا أن قائد الطائرة رفض الاستجابة إلى أي تحذيرات بالامتناع عن الهبوط في صنعاء.

وأوضح أن قرار قوات التحالف كان هو قصف مدرج مطار صنعاء الذي كان مخصصا لهبوط الطائرة، ما دفع قائد الطائرة إلى تغيير مسارها والعودة إلى إيران .

وقال العسيري ان في هذا التصرف تحدي للمجتمع الدولي .

واضاف العسيري ان حدود المملكة العربية السعودية الجنوبية هي حدود أمنة ومستقرة وماتقوم به هذه الجماعات هي عمليات إنتحارية .و اشار العسيري ان الحوثيون والإرهابيون مثل داعش والقاعدة هم وجهان لعملة واحدة وان اختلفت الطريقة وكلهم يهدفون لقتل المواطن البريء.

أخبار ذات صلة

newsletter