الدهيسات يدعو لمقاطعة فعالية القيادة السابقة لجماعة الاخوان المسلمين الجمعة

الأردن
نشر: 2015-04-28 15:54 آخر تحديث: 2016-07-11 21:40
الدهيسات يدعو لمقاطعة فعالية القيادة السابقة لجماعة الاخوان المسلمين الجمعة
الدهيسات يدعو لمقاطعة فعالية القيادة السابقة لجماعة الاخوان المسلمين الجمعة

رؤيا- دعا رئيس المكتب الإعلامي لجمعية جماعة الإخوان المسلمين الدكتور جميل الدهيسات ابناء الحركة الاسلامية لمقاطعة الفعالية التي تدعو القيادة السابقة لجماعة الاخوان المسلمين لتنظيمها الجمعة المقبلة، وتغليب المصلحة الوطنية على كل الحسابات.

 

وبين لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) اليوم :"ان القيادة الحالية لجمعية جماعة الاخوان المسلمين المرخصة هي مؤقتة وغير متمسكة بالقيادة، وانه بعد أشهر قليلة ستكون هناك انتخابات يتم من خلالها انتخاب قيادة جديدة للجماعة يقبل بها كل الصف الاخواني بعد ان يتم ترتيب الامور.

 

وقال : "ان القيادة غير الشرعية والمتمثلة بعدد محدود ومعزول من قيادات التأزيم السابقة تهدف الى ارسال رسائل لمن يهمه الامر انهم هم الاقدر والاقوى على التحشيد غير القانوني، مؤكدا ان اصرار القيادة السابقة للجماعة غير المرخصة على اقامة الاحتفالية خطوة استباقية واستعراضية واستفزازية".

 

واضاف: "يريدون ان يثبتوا كذلك لمن قام بتصويب وضع الجماعة للتوافق مع القانون والدستور الاردني ولمن اراد لهذه الجماعة الخير وهي تعمل تحت الشمس وتنتهي من مرحلة العمل السري؛ انه ليس لهم اعتبار او قيمة وهذا ما نرفضه وغير مقبول منا".

 

ولفت الى :" ان الجماعة في السابق كانت تعاني من ان افرادها واموالها وانشطتها غير معلومة وهو ما يثير الخوف والرعب داخل الدولة والمجتمع ولم يكن عليها حسيب أو رقيب بينما اليوم تخضع لقانون ونظام يحدد الية عملها ما يجعلها فاعلة على الساحة الاردنية وستعود للقيام بدورها الوطني المأمول" .

 

واكد الدهيسات:" ان القيادة الشرعية للجماعة وعموم كوادرها تطالب بمنع هذه الاحتفالية لان من دعا اليها من غير اصحاب الشأن وقد اصبح للجماعة المرخصة اليوم قيادة مؤقته ولم يعد للقيادة السابقة اي شان قيادي يذكر".

 

وقال ان القيادات التاريخية والرموز لا تريد لهذه الفعالية ان تقام لأنها تعلم ان المسألة لم تأت بهدف الحرص على عمل الجماعة كما أن الكثير منهم لم يستشر ولم يكن له رأي وان بعض الافراد من القيادة السابقة هم الذين تبنوا هذه الدعوة والاصرار عليها .

 

ولفت الدهيسات الى :"ان القيادة الشرعية غير معترضة على الفعالية من حيث المضمون والمحتوى لكنها معترضة على الاستخدام السياسي والانساني عبر تضليل اعضاء الجماعة بصورة تخدم اجندات شخصية وجهات متعددة تستهدف القيادات الحالية للجماعة التي تسعى الى الابقاء والمحافظة على حالة الاستقرار والوئام الوطني التي ننعم بها".

 

ورفض عملية التحشيد التي تقوم بها القيادة المنحلة وبصورة غير مسبوقة لعائلات واسر ونساء واطفال من مختلف انحاء المملكة، محذرا في الوقت ذاته من استخدام الفعالية كغطاء للعبث بأمن الوطن واستقراره في ضوء ما يعانيه الاقليم من احداث وفتن وحروب وارهاب وتطرف .

 

وقال " نحن نخشى على الجماعة من عبث بعض اصحاب الاجندات الخاصة والتي قد توقع الجماعة في مشاكل هي في غنى عنها .

 

وبين الدهيسات :"ان هذه الفعالية سيكون لها كلف مالية باهظة وقد قام المنظمون ، باستنفار كل القواعد الاخوانية لإنجاح الفعالية غير القانونية والتي نعتقد انها ستفشل بفضل وعي ابناء الحركة الاسلامية وادراكهم لحقيقية الامر" .

 

ودعا الدهيسات ابناء الحركة الاسلامية لمقاطعة الفعالية وتغليب المصلحة الوطنية على كل الحسابات، مبينا ان القيادة الحالية لجمعية جماعة الاخوان المسلمين المرخصة هي مؤقته وغير متمسكة بالقيادة، وانه بعد أشهر قليلة ستكون هناك انتخابات يتم من خلالها انتخاب قيادة جديدة للجماعة يقبل بها كل الصف الاخواني بعد ان يتم ترتيب الامور .

أخبار ذات صلة

newsletter