Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ملتقى البرلمانيات الاردنيات يعرض امام طلبة اجانب القوانين التي تنصف المرأة | رؤيا الإخباري

ملتقى البرلمانيات الاردنيات يعرض امام طلبة اجانب القوانين التي تنصف المرأة

الأردن
نشر: 2015-04-28 13:44 آخر تحديث: 2016-07-30 08:50
ملتقى البرلمانيات الاردنيات يعرض امام طلبة اجانب القوانين التي تنصف المرأة
ملتقى البرلمانيات الاردنيات يعرض امام طلبة اجانب القوانين التي تنصف المرأة

رؤيا - جورج برهم - استعرض ملتقى البرلمانيات الاردنيات في اللقاء الذي عقده اليوم برئاسة منسقة الملتقى النائب حمدية الحمايدة بحضور عدد من الطلبة الاجانب الدارسين في كلية دراسات المراة في الجامعة الاردنية أبرز انجازات الملتقى والتعديلات التي أجريت على العديد من القوانين التي تنصف المرأة.

وقالت النائب الحمايدة ان الملتقى استعرض دور المرأة في المجتمع وكيفية وصولها لقبة البرلمان من خلال الانتخاب المنافس والكوتا والقوائم الوطنية متطلعة الى تفعيل الحياة الحزبية في الاردن وقانون اللامركزية كما وعرضت الحمايدة دور الحركة النسائية الاردنية.

دورها قالت الناطق الاعلامي للملتقى النائب آمنة الغراغير ان هناك تعاونا ما بين الملتقى والاتحادات النسائية ولجان المرأة لتبادل الاراء والملاحظات حول القوانين اللازم تعديلها لكي تنصف المرأة لافتة الى انها اصبحت عضوا في اللجنة التنسيقية في الاتحاد الدولي وهذا انجاز كبير للمرأة الاردنية.

قالت عضو الملتقى النائب نعايم العجارمة ان النواب السيدات اثبتن وجودهن في الحياة البرلمانية وانهن الأكثر التزاما بحضور الجلسات مستعرضة أبرز انجازات الملتقى كتعديل العديد من القوانين كي تنصف المرأة مؤكدة على وجوب ان يكون هناك تمثيل أكبر للمرأة في الحياة السياسية.

وقدم الوفد العديد من التساؤلات والاستفسارات حول دور المرأة وكيفية الوصول لقبة البرلمان ودور الحركة النسائية الاردنية اجابت عليها اعضاء الملتقى.

أخبار ذات صلة

newsletter