Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق منصة الربط الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بهدف تشغيل الأردنيين | رؤيا الإخباري

إطلاق منصة الربط الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بهدف تشغيل الأردنيين

اقتصاد
نشر: 2015-04-28 12:00 آخر تحديث: 2016-07-29 15:10
إطلاق منصة الربط الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بهدف تشغيل الأردنيين
إطلاق منصة الربط الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بهدف تشغيل الأردنيين

رؤيا - رعى وزير العمل الدكتور نضال القطامين،الثلاثاء،  حفل تدشين منصة الربط الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بهدف زيادة تشغيل الأردنيين، وذلك ضمن  فعالية أقيمت بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال آل سعود، والوفد السعودي الذي يزور المملكة حاليا  ويضم نحو 16 شخصية من كبار وكلاء ومستشاري ومدراء الوزارة، ضمن زيارة هي الأولى من نوعها، لبحث عدد من قضايا العمل والعمال، وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين، والمشاركة في عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقضايا العمل والعمال خلال فترة إقامته في الأردن.

وقال القطامين في كلمة ترحيبية بالوفد السعودي، إن ربط النظام الوطني الأردني للتشغيل الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية سيتيح استخدام النظام من قبل الأشقاء أرباب العمل السعوديين عند رغبتهم في تعبئة شواغر وظيفية لديهم من الباحثين الأردنيين.

مشيرا إلى أهمية استخدام كافة وسائل  تكنولوجيا المعلومات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للباحثين عن عمل، ولأصحاب العمل على حد سواء.

وبين الوزير أهمية هذه الخطوة في خدمة الشباب الباحثين عن عمل واختصار المسافات وتوفير الوقت والجهد على أطراف العملية الإنتاجية لتلبية احتياجات المؤسسات وعرض خبرات وإمكانيات الباحثين عن عمل من خلال الموقع المذكور ، مضيفا إن هذه التجربة ستكون ريادية على مستوى المنطقة وسيتم التنسيق مستقبلا للربط مع دول أخرى.

من جانبه أكد وكيل وزارة العمل السعودية الدكتور احمد الفهيد أن هذه الخطوة إنما جاءت امتدادا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها  بين البلدين في الرياض مع بداية هذا العام والتي تعتبر سابقة في عهد المملكة العربية السعودية كونها أول مذكرة تفاهم توقعها المملكة في هذا المجال مع إحدى دول المنطقة. مشيرا إلى أن وزارة العمل في المملكة العربية السعودية على استعداد لتبادل الخبرات مع نظيرتها الأردنية، وستسخر كافة إمكانياتها وخبراتها من خلال إعداد برامج تنفيذية بين البلدين مرتبطة بفترة زمنية محددة.

وقدم الجانب السعودي عرضا حول سوق العمل السعودي وفرص العمل المستحدثة في مختلف القطاعات وإمكانية استفادة الخبرات الأردنية من هذه الفرص وآلية تقديم طلبات الباحثين عن عمل عبر هذا النظام.

وفي ختام الحفل وقع أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة، ووكيل وزارة العمل السعودي الدكتور احمد الفهيد على برنامج تنفيذي يتضمن عددا من النشاطات المرتبطة بسقف زمني محدد ويتم من خلالها تبادل زيارات الخبراء من البلدين في مختلف مجالات العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter