الرئاسة الفلسطينية : اسرائيل تقوم بخطوات احادية لتدمير عملية السلام

عربي دولي
نشر: 2014-04-06 07:33 آخر تحديث: 2016-07-04 01:20
الرئاسة الفلسطينية : اسرائيل تقوم بخطوات احادية لتدمير عملية السلام
الرئاسة الفلسطينية : اسرائيل تقوم بخطوات احادية لتدمير عملية السلام

رؤيا – وكالات - رد الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان صحفي على تصريحات رئيس الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  قائلا :" ان اسرائيل هي التي تقوم بخطوات احادية الجانب لتدمير عملية السلام، ومثال على ذلك تعطيل اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى وتواصل بناء المستوطنات".

وكان قد قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في مستهل جلسة الحكومة صباح اليوم الاحد انه "اذا اتخذ الفلسطينيون خطوات احادية الجانب فسترد اسرائيل على ذلك بالمثل".

وقال نتنياهو ان اسرائيل معنية باستمرار المفاوضات ولكن ليس بأي ثمن.

ورأى نتايناهو ان اسرائيل اثبتت خلال فترة المفاوضات استعدادها للمضي قدما والقيام بخطوات صعبة من ناحيتها، ولكنه في اللحظة التي كان الجانبان قريبين من التوصل الى اتفاق حول استمرار المفاوضات سارع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الاعلان انه غير مستعد حتى لمناقشة فكرة الاعتراف باسرائيل كالدولة القومية للشعب اليهودي، وان قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه الى الامم المتحدة خطوة احادية الجانب.

وقال نتانياهو " ان التهديدات الفلسطينية بالتوجه الى الامم المتحدة لن تؤثر على اسرائيل"، قائلا :" ان الفلسطينيين سيحققون هدف اقامة دولتهم من خلال المفاوضات فقط وليس من خلال خطوات احادية". 

أخبار ذات صلة

newsletter