وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيره الباكستاني
مباحثات هاتفية بين طهران وإسلام آباد لمتابعة الاتفاقات المشتركة وتطورات المنطقة
أفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) بأن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أجرى، عصر يوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع نظيره الباكستاني محمد إسحاق دار، لبحث العلاقات الثنائية ومستجدات الساحة الدبلوماسية.
متابعة نتائج زيارة بزشكيان وقضية الطاقم المحتجز
أعرب عراقجي خلال الاتصال عن تقدير طهران لحكومة باكستان وشعبها على حسن استضافة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان والوفد المرافق له يوم الثلاثاء الماضي، مبديا أمله في متابعة التفاهمات والاتفاقات التي تم التوصل إليها بجدية على مختلف المستويات لوضعها موضع التنفيذ.
من جانبه، ثمن وزير الخارجية الباكستاني زيارة الرئيس الإيراني إلى إسلام آباد، وأطلع نظيره على الإجراءات والمتابعات القائمة من قبل المسؤولين الباكستانيين من أجل رفع الاحتجاز عن أفراد الطاقم الإيرانيين في سفينة (لينور/دافينا).
تعزيز التنسيق لإرساء الاستقرار
استعرض الوزيران آخر مستجدات التحركات الدبلوماسية الجارية في المنطقة، حيث تم التأكيد على نقطتين رئيسيتين:
- استمرار التعاون الثنائي والمشاورات الوثيقة بين بلديهما في مختلف الملفات.
- العمل المشترك لدعم كافة الجهود الرامية إلى إرساء سلام واستقرار دائمين في المنطقة.
