مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دولة الإمارات العربية المتحدة.. أرشيفية

2
دولة الإمارات العربية المتحدة.. أرشيفية

بعد تنبيه بوجود تهديد صاروخي.. "الداخلية الإماراتية" تطمئن السكان: الأوضاع آمنة تماما

استمع للخبر:
نشر :  
منذ 3 ساعات|

أرسلت السلطات الإماراتية عبر الهواتف النقالة، يوم الجمعة، تحذيرا طارئا للسكان من "تهديد صاروخي محتمل"، لتعود بعد دقائق معدودة وتؤكد أن هذا الخطر قد زال وأن الأوضاع عادت إلى طبيعتها.

ويعد هذا التنبيه هو الأول من نوعه الذي يتلقاه المقيمون في الدولة منذ أكثر من شهر، في ظل استمرار التوترات العسكرية التي تشهدها المنطقة.

نص الرسالة التحذيرية ورسائل الطمأنة

وتلقى المواطنون والمقيمون عبر هواتفهم رسالة رسمية نصية صادرة عن وزارة الداخلية جاء فيها: "نظرا للأوضاع الراهنة، تهديد صاروخي محتمل، يرجى الاحتماء فورا في مبنى آمن بعيدا عن النوافذ والأبواب والمناطق المفتوحة وانتظر التعليمات الرسمية".

وبعد بضع دقائق فقط من بث الإنذار المركزي، وصلت للمستخدمين رسالة أخرى نصت على: "شكرا لتعاونكم، ونطمئنكم بأن الوضع آمن حاليا، ويمكنكم استئناف أنشطتكم المعتادة مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر".

سياق التصعيد الإقليمي والهجمات السابقة

تأتي هذه الحادثة في سياق أمني حساس؛ حيث تعرضت البلاد لسلسلة من الهجمات الإيرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة خلال الأشهر الماضية.


وتندرج تلك العمليات في إطار رد طهران على الهجمات الأميركية وهجمات الاحتلال التي بدأت على الأراضي الإيرانية في 28 شباط الماضي، مما جعل أنظمة الدفاع الجوي في دول المنطقة في حالة استنفار دائم.

  • الإمارات
  • صاروخ
  • تهديد
  • دولة الإمارات