مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سفن

2
سفن

سيول: 47 بحارا كوريا على متن 5 سفن لا يزالون داخل مضيق هرمز

استمع للخبر:
نشر :  
منذ ساعتين|

أعلنت وزارة المحيطات والمصايد في كوريا الجنوبية، يوم الجمعة، عن مغادرة ثماني سفن إضافية تابعة لها لمضيق هرمز الممر المائي الحيوي، وذلك في إطار عمليات إجلاء السفن العالقة في المنطقة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن إجمالي السفن التي تديرها كوريا الجنوبية ولا تزال تتواجد داخل نطاق المضيق تقلص إلى خمس سفن فقط، على متنها 47 فردا من أقمار الطاقم، بحسب الإحصاءات المسجلة حتى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت سيول.


ورفضت الجهات الحكومية الكورية الإفصاح عن أي بيانات تتعلق بهوية هذه السفن أو مساراتها الحالية، مؤكدة أن هذا التكتم يأتي بناء على رغبة وطلب رسمي من شركات الشحن المعنية وأعضاء الطواقم البحرية لأسباب أمنية.

  • كوريا الشمالية
  • سيول
  • مضيق هرمز
  • استخدام القوة