جيش الاحتلال في جنوب لبنان
الاحتلال يرفض سحب قواته من لبنان قبل نزع سلاح حزب الله في خرق للتفاهمات الأميركية الإيرانية
استمع للخبر:
نشر :
منذ ساعتين|أعلن الاحتلال، يوم الخميس، أنه لن يقوم بسحب قواتها العسكرية من الأراضي اللبنانية إلا بعد التحقيق الكامل لنزع سلاح حزب الله.
ويأتي هذا الإعلان "الإسرائيلي" المفاجئ على عكس ما تم الاتفاق والتفاهم عليه مؤخرا بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران؛ حيث اشترطت مذكرة التفاهم الموقعة بينهما الوقف الفوري لأي عمليات عسكرية للاحتلال داخل الأراضي اللبنانية، مما يهدد بعرقلة مسار المفاوضات الجارية لتثبيت الهدنة.
