اجتماع ثلاثي بين جودة و نظيريه المصري والأمريكي في نيويورك

الأردن
نشر: 2015-04-28 06:39 آخر تحديث: 2016-07-12 21:10
اجتماع ثلاثي بين جودة و نظيريه المصري والأمريكي في نيويورك
اجتماع ثلاثي بين جودة و نظيريه المصري والأمريكي في نيويورك

رؤيا - الاناضول - عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ونظيريه الأمريكي جون كيري، و المصري سامح شكري اجتماعاً ثلاثيا بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، مساء أمس الاثنين، لبحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لبيان للخارجية المصرية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن لقاءاً ثلاثياً جمع جودة مع نظيريه المصري والأمريكي تناولوا فيه "التنسيق فيما بينهم حيال القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتهما الأوضاع بصفة عامة في الشرق الأوسط في ظل ما تشهده من أحداث مختلفة، بما في ذلك خطر الإرهاب واستشراء التنظيمات الإرهابية في المنطقة والجهود المبذولة في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابى".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في البيان أن شكري تشاور مع جودة وكيري خلال الاجتماع الثلاثيً حول مسار القضية الفلسطينية وسبل دفعها للإمام في إطار المرجعيات الدولية المتفق عليها ومبادرة السلام العربية، فضلا عن تناول تطورات الأوضاع فى اليمن وسبل تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير في هذا الشأن بما يضمن استعادة الشرعية.

كما تناول الوزراء الثلاثة تطورات الأزمة السورية وسبل دفع الحل السياسي للامام في إطار تنفيذ مقررات مؤتمر جنيف-1، فضلا عن التطورات الجارية في العراق، وفقا للبيان.

وأضاف أنهم بحثوا أيضا التطورات السياسية والأمنية الجارية في ليبيا ودعم جهود المبعوث الأممى برناردينو ليون في دفع التوصل إلى حل سياسي يضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية ودعم جهود مكافحة الإرهاب، كما تشاور الوزراء حول سبل مكافحة ظاهرة الإرهاب البغيضة باعتبارها ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود الدولية لمحاربتهم واجتثاثها من جذورها.

وجاء لقاء الوزراء الثلاثة على هامش مشاركتهم في أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، ويستمر حتى 22 من مايو/أيار المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter