مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مين عام الناتو

1
مين عام الناتو

أمين عام الناتو لفوكس نيوز: حصول إيران على سلاح نووي مدمر للمنطقة.. وأتحنا قواعدنا لـ"الغضب الملحمي"

استمع للخبر:
نشر :  
منذ 3 ساعات|

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن حصول إيران على سلاح نووي هو أمر مدمر للمنطقة، مشيدا بالتنسيق العسكري والدبلوماسي المشترك لاحتواء التهديدات.

تأييد خطوات ترمب والمسار السياسي

أوضح الأمين العام للحلف موقف الناتو الداعم للسياسة الأمريكية بشأن هذا الملف:

  • صوابية القرار: اعتبر أن الرئيس دونالد ترمب "قام بما يتوجب عليه تماما" تجاه إيران لحماية الأمن الإقليمي.
  • دعم الاتفاق: أكد أن مسار ترمب الحالي نحو إبرام الاتفاق مع طهران هو "مسار صحيح" ويمثل خطوة لتثبيت الاستقرار.

التنسيق الميداني وعملية "الغضب الملحمي"


اقرأ أيضا: ترمب يعلن رضوخ إيران لشروط التفتيش النووي الدائم ويسمح بفتح مضيق هرمز


كشف المسؤول الدولي عن الإجراءات العملية التي اتخذها الحلف لدعم العمليات الأمريكية وتأمين الملاحة:

  • إتاحة القواعد: أعلن الحلف عن إتاحة قواعده العسكرية لصالح عملية "الغضب الملحمي" (Operation Epic Fury).
  • انتشار أوروبي: بدأ حلفاء أوروبيون بنشر قطع عسكرية بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي.
  • تطهير المياه: تهدف القوات الأوروبية المنتشرة إلى المساعدة الفعالة في عمليات إزالة الألغام البحرية لتأمين حركة السفن.

الأمين العام لحلف الناتو لشبكة فوكس نيوز:

"إن حصول طهران على سلاح نووي يمثل خطرا تدميريا للمنطقة بأسرها؛ لذا كان التحرك حاسما، ونحن ندعم الآن تأمين الممرات الملاحية العالمية لضمان عدم تعطل التجارة."

  • أمريكا
  • إيران
  • حلف الناتو
  • الحرب
  • مضيق هرمز