"داعش" يعدم 10 أشخاص بتهمة تهريب وقود بالموصل

عربي دولي
نشر: 2015-04-27 16:45 آخر تحديث: 2016-07-12 04:00
"داعش" يعدم 10 أشخاص بتهمة تهريب وقود بالموصل
"داعش" يعدم 10 أشخاص بتهمة تهريب وقود بالموصل

رؤيا - الاناضول - أفاد سعيد مموزيني، مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل، اليوم الاثنين، أن مسلحي تنظيم داعش الارهابي، أعدموا 10 أشخاص يعملون في قطاع الوقود، في مدينة الموصل التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق.

وأوضح مموزيني، أن داعش ألقت القبض على 25 شخصًا يعملون في قطاع الوقود بالمدينة، قائلًا: "إن التنظيم أعدم 10 منهم بالرصاص بسبب خلاف نشب بين الجانبين حول مقاسمة واردات بيع النفط"، وأضاف أن داعش أعدم الصحفي "ثائر علي" الذي يعمل في صحيفة "الرأي العام".

وكشف "مموزيني" عن اغتيال "نصر الدين علي كرد"، أمير داعش الملقب بـ "كرد بن لادن" على يد مقاتلين متطوعين في الموصل، على حسب قوله.

يشار أن مسلحي تنظيم داعش الارهابي، أعدموا أمس الأحد، 18 شخصًا في مدينة الموصل التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق، بتهمة تهريب الوقود.

جدير بالذكر أن تنظيم داعش سيطر على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، في 10 حزيران 2014، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة شمال، وغرب، وشرق العراق، ومنها قضاء تلعفر، الذي اضطر الآلاف من سكانه من التركمان إلى النزوح عنه.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق)، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

أخبار ذات صلة

newsletter