امين عمان يؤكد على اهمية استثمار طاقات الشباب في بناء المجتمعات

الأردن
نشر: 2015-04-27 14:22 آخر تحديث: 2016-08-05 14:50
امين عمان يؤكد على اهمية استثمار طاقات الشباب في بناء المجتمعات
امين عمان يؤكد على اهمية استثمار طاقات الشباب في بناء المجتمعات

رؤيا - علي الاعرج - قال امين عمان عقل بلتاجي،الاثنين، ان الشباب الذين يشكلون اكثر من نصف المجتمع هم قادة المستقبل نحو التقدم و التطور و بناء المجتمعات و تحقيق التنمية بكافة مجالاتها، و انهم الاداة الفعالة لتسيير عجلة التقدم اذا تم استثمار طاقاتهم و قدراتهم .

و لفت الى مضمون الكلمة التي القاها سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني  ولي العهد في جلسة مجلس الامن النقاشية حول»صون السلام والأمن الدوليين: دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام» و التي سلط فيها الضوء على شريحة الشباب و وبقدرتهم  على  تغيير العالم و انهم في بحث دائم عن فرص تُستَثمَر فيها طاقاتهم، لأنهم حين يصطدمون بغياب الفرص، يتحول طموحهم إلى إحباط تستهدفه تلك الفئات التي تبحث عن وقود لأجنداتها.

و اشار خلال لقائه اليوم وفدا من الغرفة الفتية الدولية برئاسة اسماعيل خزندار ان امانة عمان بكافة دوائرها و اقسامها تعمل على أنسنة المدينة وتطوير خدماتها المختلفة وإحداث نقلة نوعية  من خلال تطوير البنى التحتية وتنفيذ المشاريع والبرامج عالية الجودة التي تضمن توفير بيئة أمنة داعمة لفئة الشباب و تلبي احتياجاتهم  المختلفة وبناء شخصيتهم وصقلها وبما يعزز ثقافة مشاركتهم في بناء مدينتهم عمان وتطوير الخدمات البلدية المقدمة.

و بحث الطرفان خلال الاجتماع اوجه التعاون و العمل المشترك بين الغرفة و الامانة و البرامج و الانشطة المشتركة التي من شأنها تمكين فئة الشباب و توفير فرص التنمية لهم و منحهم القدرة على احداث تغيير ايجابي على كافة الاصعدة.

من جانبه اشاد الوفد بالجهد الذي تبذله الامانة في تقديم الخدمات و دعم المشاريع و المبادرات التي تهدف إلى تحقيق النماء لفئة الشباب و تساعدهم في تكوين وصقل المهارات اللازمة للنهوض ببلدهم و ابدى استعداد الغرفة للتعاون مع الامانة بما يحقق الاهداف المشتركة.

وحضر اللقاء مستشار أمين عمان للعلاقات العامة م. بكر العبادي  ومستشارة الامين للشؤون الهندسية مديرة دائرة الاتصال  هوية عمان م. نعمة قطناني. والمدير التنفيذي للخدمات الاجتماعية م. نبال قطان و و مديرة البرامج الاجتماعية م. نانسي ابو حيانة

و يشار الى ان الغرفة الفتية الدولية هي منظمة غير ربحية تضم 200 ألف عضو اعمارهم بين 18 و 40 موزعين في 5 الاف غرفة فتية محلية بالعالم في اكثر من 100 بلد. تم اطلاقها رسميا في الاردن منذ عام 2001 بجهود رئيسها الحالي في الاردن م. شادي ازمقنا.

و تهدف الغرفة الى المساهمة في الرقي الاجتماعي و تحسين اوضاع المجتمعات و خلق بيئة داعمة للتنمية و ذلك بتكوين الشباب و تتدريبهم من اجل خلق جيل يمتاز بالتفكير الايجابي و القادر على تحمل المسؤولية و يتحلى بروح المبادرة و منفتح على محيطه و ذلك من خلال القيام بمشاريع تنموية و اجتماعية تطوعية .

أخبار ذات صلة

newsletter