امين عمان يلتقي وفدا من مجموعة المدن الاربعين القيادية C40

الأردن
نشر: 2015-04-27 14:18 آخر تحديث: 2016-07-18 11:30
امين عمان يلتقي وفدا من مجموعة المدن الاربعين القيادية C40
امين عمان يلتقي وفدا من مجموعة المدن الاربعين القيادية C40

رؤيا - علي الاعرج -  التقى امين عمان عقل بلتاجي في مكتبه،الاثنين، وفدا من مجموعة المدن الاربعين القيادية C40   و بحث معهم اوجه التعاون و العمل المشترك لخدمة مدينة عمان في مجالات النقل و الطاقة.

واستعرض بلتاجي خلال اللقاء خطط الأمانة المستقبلية ومشاريعها الحالية لخدمة المدينة ومواطنيها في كافة المجالات المتعلقة بالاستدامة ومعالجة التحديات العالمية في مجال الطاقة والبيئة .

و اكد ان الامانة تسعى الى تطوير مدينة عمان  وتحقيق التقدم والرقي في كافة المجالات من خلال محاور عملها و التي تشمل البيئة والصحة، و التنظيم، والخدمات و النقل والمرور حيث تبذل اقصى جهودها لتقديم افضل الخدمات و معالجة التشوهات والحفاظ على نظافة العاصمة عمان و زيادة الرقعة الخضراء و تحسين البنى التحتية و بالتالي  تحقيق رضى المواطنين وتحسين حياتهم وتحقيق الرفاه الإجتماعي و جعلها نقطة جذب سياحية و استثمارية.

و اضاف خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للنقل و المرور د. ايمن الصمادي  ان الامانة تهدف من خلال مشاريعها الحالية و خططها المستقبلية الى أنسنة المدينة  لتكون عمان رفيقة وصديقة للمواطن.

من جانبه اشاد الوفد بالدور المتميز والمكانة المتقدمة والمؤثرة لمدينة عمان ضمن عواصم المنطقة و العالم و بالبرامج و المشاريع التي تقوم بها لمعالجة التحديات التي تواجهها.

و يشار الى ان مدينة عمان كانت قد انضمت مؤخرا الى مجموعة المدن الاربعين القيادية في مجال حماية المناخ (C40) و ذلك تقديرا لدورها و المكانة المتقدمة والمؤثرة لها ضمن عواصم المنطقة والإقليم والعالم ، وتقديرا لخططها وبرامجها في معالجة التحديات التي تواجه المدينة.

و يجدر بالذكر ان مجموعة المدن الأربعين الكبرى (C40)عبارة عن شبكة تنضوي تحت لوائها مجموعة من المدن الكبرى في العالم، بهدف تبادل التجارب والخبرات في معالجة القضايا المتعلقة بالتنوع المناخي و التكيف معه و الحد مع المخاطر البيئية الناتجة عنه، اضافة الى قطاع النقل و التخطيط الحضري والبنى التحتية وادارة النفايات و الطاقة بهدف تقديم افضل الخدمات.

أخبار ذات صلة

newsletter