مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- بدأت في العيادة الصحية التابعة لإتحاد المرأة الأردنية فرع إربد وبالتعاون مع وزارة الصحة الاثنين حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال ، وذلك بالتزامن مع أسبوع التطعيم العالمي، والذي يستهدف حوالي 200 ألف طفل دون سن الخامسة ممن يعيشون في المملكة.

 

وقالت منسقة إتحاد المرأة الأردنية فرع إربد فردوس الشبار في حديثها لــ(بترا) أن العيادة بدأت بإستقبال جميع الأطفال المتواجدين في محافظة إربد من عمر يوم ولغاية الخمس سنوات ليتم تطعيمهم ضد مرض شلل الأطفال لتصبح المملكة خالية تماما من هذا المرض الخطير.

 

وأشارت الى أن محافظة إربد من أكثر المناطق في المملكة التي يكثر فيها اللجوء السوري وهؤلاء الأطفال بحاجة الى العديد من المطاعيم والرعاية الصحية للمحافظة على صحتهم، ولاسيما بعد ثبوت حالات من الأطفال السوريين مصابين بهذا المرض.

 

وبينت الشبار أن الحملة تشمل جميع الاطفال الاردنيين وغير الاردنيين المقيمين داخل المحافظة وبغض النظر عن حصولهم على جرعات سابقة من المطعوم، حيث أن مرض شلل الاطفال لا يتوفر له علاج و السبيل الوحيد للوقاية منه هو بالتطعيم، داعية جميع الأمهات الأردنيات والسوريات الى التوجه للعيادة لتطعيم الأطفال يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، ولمدة خمسة أيام.