الأحد: أجواء بطعم نهاية حزيران وبداية تموز

محليات
نشر: 2014-04-05 22:04 آخر تحديث: 2016-08-07 17:00
الأحد: أجواء بطعم نهاية حزيران وبداية تموز
الأحد: أجواء بطعم نهاية حزيران وبداية تموز

رؤيا - طقس العرب - تتأثر المملكة يومي الأحد والإثنين بذروة الكتلة الهوائية الأكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد والتي بدأت بالتأثير نهار السبت.

لذلك يطرأ إرتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من مُعدلاتها الطبيعية بالنسبة لمثل هذا الوقت من العام بحدود عشرة درجات مئوية.

ويتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح مائلاً للحرارة في أغلب المناطق بما فيها الجبلية بحيث تقترب الحرارة أو تلامس حاجز الـ30 مئوية في عدّة مدن أردنية، في حين يوصف بأنه حار في الأغوار الوسطى والجنوبية ومنطقة البحر الميت والعقبة مع ساعات العصر، حيث تصل الحرارة إلى حدود 37 مئوية تقريباً.

وتنشط الرياح الجنوبية الشرقية منذ ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية العالية الشمالية إضافة للسهول الشمالية والبادية الشرقية بحيث تكون مُثيرة للاتربة والغبار بشكل لافت في الأخيرة، وتخف سرعة الرياح نهاراً بشكل تدريجي.

كما وتظهر بعض السُحب العالية غير المؤثرة في بعض المناطق.
ويُتوقع ألا تهبط الصُغرى في الليلة القادمة (الأحد-الإثنين) دون الـ20 مئوية في العديد من المدن الأردنية إلا لساعات معدودة وقت الفجر، أي أن الأجواء ستكون دافئة وجافة أكثر من المُعتاد ليلاً.
يُذكر أن مُعدّل درجة الحرارة العُظمى والصغرى في نهاية حزيران وبداية تموز من كل عام، يُشابه توقعات درجة الحرارة يومي الأحد والإثنين، والذي يبلغ بحدود 28-30 مئوية نهاراً في أنحاء عمان و18 مئوية ليلاً.

أخبار ذات صلة

newsletter