النواب يتفقدون مسجد الشهيد الكساسبة في حرم مجلس الأمة

الأردن
نشر: 2015-04-26 14:09 آخر تحديث: 2016-07-30 19:00
النواب يتفقدون مسجد الشهيد الكساسبة في حرم مجلس الأمة
النواب يتفقدون مسجد الشهيد الكساسبة في حرم مجلس الأمة

رؤيا - جورج برهم - ادى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة واعضاء المجلس صلاة العصر جماعة في مسجد الشهيد الطيار معاذ الكساسبة الواقع في حرم مجلس الامة قبيل انعقاد جلسة المجلس التي عقدها عصر اليوم الاحد .

واطلع الطراونه واعضاء المجلس على اعمال الترميم والصيانة المنجزة للمسجد الذي كان رئيس مجلس النواب قرر عشية استشهاد الطيار الكساسبة باعادة تسميته باسم الشهيد البطل معاذ الذي استشهد دفاعا عن الوطن والامة .
 

وفي كلمة لرئيس مجلس النواب قال الطراونه " يطيب لي في هذه المناسبة، مناسبة ترميم هذا المسجد التاريخي، الذي يحمل في طيات بنيانه حصة من الشهادة على تاريخنا الحديث، أن نستذكر جميعا القيم التربوية والروحية لبيوت الله.  
 

واضاف إن ما يجعل هذه المناسبة مختلفة ومتميزة، أنها جاءت في سياق المشاعر الوطنية الجامعة المرتبطة بشهيد الوطن الطيار البطل معاذ الكساسبة، فلذلك حمل هذا البيت من بيوت الله، اسم الشهيد البطل صاحب التضحية والأثر.

واكد الطراونه مجددا على دور المساجد وبيوت الله، في إسناد جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، والجماعات التكفيرية، التي تمارس كل شرورها؛ من قتل وتشريد  باسم الدين الإسلامي؛ والدين من ذلك براء، وهو ما يدفعنا لاستذكار تضحية الشهيد معاذ وبطولته، التي مثلت شكلا من أشكال جهودنا في مكافحة التطرف وبشاعاته مشددا ان دور المسجد في الحرب الفكرية والثقافية؛ هو الدور الأصيل الذي تتحرك في محوره باقي الأدوار المطلوبة من كل المجتمع؛ أفراد وجماعات .

وقال إن ترميم هذا المسجد، الذي يحمل اليوم اسم الشهيد معاذ الكساسبة، والذي تم بناؤه في العام 1940، هو واحد من إنجازات مجلس النواب السابع عشر، التي نضيفها بفخر واعتزاز الى سجل أعماله، انطلاقا من دور بيوت الله اجتماعيا وفكريا وثقافيا.


واعرب الطراونه عن شكره الجزيل لكل من ساهم ماديا ومعنويا في ترميم هذا المسجد، شاكرا النواب على كريم تبرعهم، سائلا الله جلت قدرته أن يكون هذا العمل في ميزان أعمالهم.


 يشار الى انه تم تزويد المسجد بكل وسائل و مستلزمات المساجد من حيث المصاحف و الفرش و الأثاث اللازم بكل أنواعه إضافة للاتفاق مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لتعيين إمام للمسجد لتقام به جميع الصلوات.

أخبار ذات صلة

newsletter