" ضريبة الدخل والمبيعات" : 13 نيسان بدء تقديم الاعتراضات على الدعم من ارباب الاسر فقط

اقتصاد
نشر: 2014-04-05 20:13 آخر تحديث: 2016-07-30 05:20
" ضريبة الدخل والمبيعات" : 13 نيسان بدء تقديم الاعتراضات على الدعم من ارباب الاسر فقط
" ضريبة الدخل والمبيعات" : 13 نيسان بدء تقديم الاعتراضات على الدعم من ارباب الاسر فقط

رؤيا - اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انها ستبدا في 13 نيسان الحالي استقبال الاعتراضات على الدعم النقدي تقدموا بطلبات الدعم الكترونياً أو ورقياً، وحتى 24 من الشهر الحالي، في الدائرة ومديرياتها في كافة محافظات المملكة واكدت في بيان صحافي لها اليوم ان الاعتراضات لن تقبل الا من رب الاسرة، ولن يتم السماح لاي شخص غير معني بالمراجعة عن اي شخص اخر.

واوضحت في البيان بان الموقع الالكتروني سيظهر اسباب عدم استحقاق ارباب الاسر لصرف الدعم لمن رفضت طلباتهم، كما سيحدد الاجراءات التي يمكن اتباعها للاعتراض. الناطق الاعلامي باسم الدائرة موسى الطراونة دعا ارباب الاسر الراغبين بتقديم الاعتراض على عدم استحقاقهم للدعم ضرورة الدخول الى موقع الدعم والاطلاع على سبب عدم استحقاقهم واحضار الوثائق المطلوبه قبل مراجعة الدائره. وبين ان اسباب رفض صرف الدعم بسبب ملكية العقارات والسيارات او لنشاطات تحقق دخل او عدم الاقامه هي جميعها معلومات حقيقيه وواقعيه ونسبة الخطأ فيها قليله جدا. الى ذلك تبدأ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعتبارا من مساء يوم الأحد 6 نيسان توزيع الدعم النقدي لأرباب الأسر المستحقين من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص، الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم (9) وتواريخ ميلادهم تصادف خلال النصف الأول من أي عام أي (من1/1/ إلى 30/6)

وقالت الدائرة في البيان انه سيتم اعتباراً من مساء يوم الاثنين 7 نيسان تسليم الدعم لأرباب الأسر المستحقين الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم (9) من مواليد النصف الثاني من أي عام (من 1/7 إلى 31/12) ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم للعام الحالي 2014 من خلال كافة فروع بنك الإسكان في كافة مناطق المملكة. واشارت الى انه بإمكان ارباب الاسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي الاستعلام عن استحقاقهم للدعم من عدمه من خلال موقع الدعم حيث سيتم اظهار استحقاقهم للدعم ومقدار الدعم ومكان استلام الدعم واوضحت ان الطلبات التي تظهر لها معلومة "قيد المعالجة" تعني انه لم يتم حتى الان قبول طلبهم او رفضه وانه ما زال قيد المعالجة وعليهم المحاولة مرة أخرى لاحقا والاستعلام عن طلباتهم لحين إعطائهم النتيجة مستحق راجع البنك أو غير مستحق مع بيان الأسباب لذلك.

ويستقبل بنك الإسكان المواطنين لاستلام الدعم أيام الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساءً بالإضافة إلى يوم السبت من الساعة العاشرة إلى الرابعة مساءً. واشار الى الدائرة فتحت المجال للذين لم يتقدموا بطلبات للحصول على الدعم لتقديم الطلبات خلال الفتره من15/2 ولغاية 15/3 وعلى مدار الساعه وقامت بتمديد الفتره لمدة اسبوع اخر وسيتم اقتصارالسماح بتقديم الطلبات لمن كانت تواجههم ظروف خاصه بسبب وجودهم في المستشفى او نزلاء مراكز الاصلاح والسجون مع الوثائق التي تدعم ذلك من الجهات الرسميه المعتمده.

أخبار ذات صلة

newsletter