الطراونة يتسلم تقرير ديوان المحاسبة للعام 2014

الأردن
نشر: 2015-04-26 10:15 آخر تحديث: 2016-08-01 12:00
الطراونة يتسلم تقرير ديوان المحاسبة للعام 2014
الطراونة يتسلم تقرير ديوان المحاسبة للعام 2014

رؤيا - بترا - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الاحد تقرير ديوان المحاسبة السنوي الثالث والستين للعام 2014 من رئيس الديوان الدكتور مصطفى البراري.

واثنى الطراونة لدى استقباله البراري، بحضور امين عام مجلس النواب حمد الغرير، على التطور المهني والاداء المتميز الذي حققه الديوان على صعيد آليات إعداد التقرير التي من شأنها تسهيل مهمة الرقابة والمتابعة ورفع مستوى اداء العاملين في الديوان.

واكد ان الملاحظات التي تضمنها التقرير ستكون محل اهتمام وعناية المجلس وسيتم دراستها ومتابعتها، مشددا على ان التجاوزات والمخالفات التي تضمنها التقرير والاجراءات المتبعة من قبل الديوان والمجلس تساعد في تصويب وتلافي المخالفات.

واعتبر الطراونة ديوان المحاسبة ذراعا رقابية للمجلس على اعمال الحكومة في المحافظة على المال العام، ومكافحة جميع اشكال الفساد المالي والإداري، مؤكدا استمرار المجلس بتقديم الدعم المتواصل للديوان لتمكينه من القيام بدوره ومهامه الدستورية.

وقرر الطراونة تحميل التقرير كاملا على الموقع الالكتروني للمجلس لإتاحة الفرصة امام المواطنين كافه للاطلاع عليه وإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حياله، لافتا الى أن أي ملاحظة ترد للمجلس ستكون موضع احترامه وتقديره خاصة اللجنة المالية، خدمة للمصلحة الوطنية العليا.

من جهته اعرب البراري عن تقديره لرئيس مجلس النواب واعضائه على دعمهم المستمر للديوان، مبدياً استعداده التام للتعاون مع المجلس وتزويده بأي تقارير تطلب منه وفقاً للتشريعات المعمول بها اصولياً، واستعداده لمناقشة هذه التقارير مع لجان المجلس في الوقت الذي تراه مناسباً.

وبين انه نتيجة للخطة الاستراتيجية للديوان للأعوام السابقة والتي تم تطويرها للأعوام 2015-2020، تم تطوير اساليب ومنهجيات العمل الرقابية بما ينعكس ايجابا على اصدار التقرير السنوي بكفاءة وجودة عالية.

وأوضح البراري ان ديوان المحاسبة يسعى جاهداً لتعزيز قدراته المؤسسية وتدريب موظفيه من خلال المشاركة في الدورات التدريبية وتنفيذ مشاريع التوأمة مع بعض الاجهزة الرقابية الدولية للاستفادة من تجاربها الرقابية، وللتوصل لأفضل الممارسات الرقابية المعمول بها عالميا.

يذكر أن ديوان المحاسبة يقدم سنداً للدستور تقريراً سنوياً لمجلسي النواب والأعيان في بداية كل دورة عادية، يتضمن المخالفات والتجاوزات ونتائج أعماله الرقابية مع الجهات الخاضعة لرقابته، إضافةً الى تقديمه أية تقارير يطلبها مجلس النواب منه.

أخبار ذات صلة

newsletter