آلاف الباكستانيين يتظاهرون دعما للسعودية

عربي دولي
نشر: 2015-04-26 07:29 آخر تحديث: 2016-07-25 04:10
آلاف الباكستانيين يتظاهرون دعما للسعودية
آلاف الباكستانيين يتظاهرون دعما للسعودية

رؤيا - ايلاف- خرجت مسيرة شارك فيها الآلاف في مدينة كراتشي الباكستانية دعما للسعودية وتأييدا لعاصفة الحزم ضد ميليشيات الحوثي، وندد المشاركون في المسيرة بالتدخلات الإيرانية في المنطقة، كما خرجت مسيرات مماثلة في مدن أخرى، وأكد سياسيون باكستانيون دعمهم لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل اللتين تقودهما السعودية.

وردد المشاركون فيها  شعارات مؤيدة للمملكة ومنددة بميليشيات الحوثيين والتدخلات الإيرانية في المنطقة، وأعرب متحدثون في التظاهرة عن دعمهم للخطوات التي اتخذتها الرياض لدعم الشرعية اليمنية، مؤكدين في الوقت ذاته استعدادهم للدفاع عن المملكة والأماكن المقدسة فيها.
 
 
وخصص العديد من أئمة المساجد في باكستان خطبة الجمعة للتأكيد على حرمة الأماكن المقدسة والتحذير من المساس بأمنها وأمن الأراضي السعودية، كما حذروا من خطر التمرد الحوثي، وأكدوا شرعية عملية عاصفة الحزم ودعمهم لعملية إعادة الأمل.
مسيرات في مدن باكستانية
 
وفي السياق ذاته، خرجت مسيرات دعما للسعودية في العديد من المدن الباكستانية، وأكد خلالها المتظاهرون وقوف الشعب الباكستاني إلى جانب المملكة قيادة وشعبا. ومنذ بداية عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية نهاية الشهر الماضي، خرجت العديد من المسيرات المؤيدة للعملية وأشاد المشاركون بدور خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز في الدفاع عن المملكة.
 
وأبدى آلاف من أنصار جماعة الدعوة وقادة جماعات إسلامية أخرى باكستانية استعدادهم للقتال إلى جانب السعودية إذا طُلب منهم ذلك.
 
 
سياسيا، جددت الحكومة الباكستانية التزامها بدعم السعودية، مشيرة إلى أنها لن تقف مكتوفة الأيدي ضد أي محاولات لزعزعة استقرار المملكة، وجدّدت التزامها بقرارات الأمم المتحدة حول اليمن ودعم شرعية الرئيس هادي.
 
 وزار وفد سياسي ضم عددا من قادة حزب الشعب الباكستاني السفارة السعودية في إسلام أباد،  وأعرب الوفد عن وقوف باكستان إلى جانب الرياض، وضم الوفد الرئيس السابق آصف زرداري ورئيسي حكومتين سابقتين. وأكدت باكستان مرارا أنها سترد بقوة على أي تهديد يستهدف السعودية.

أخبار ذات صلة

newsletter