Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العراق يمنع دخول الشاحنات الى بغداد لدواع امنية وتنظيمية | رؤيا الإخباري

العراق يمنع دخول الشاحنات الى بغداد لدواع امنية وتنظيمية

اقتصاد
نشر: 2014-04-05 19:21 آخر تحديث: 2016-07-29 12:40
العراق يمنع دخول الشاحنات الى بغداد لدواع امنية وتنظيمية
العراق يمنع دخول الشاحنات الى بغداد لدواع امنية وتنظيمية

رؤيا- ساندرا حداد - منعت السلطات العراقية جميع الشاحنات بما فيها الاردنية التي تنقل البضائع للعراق، من الدخول الى بغداد لتفريغ حمولاتهم وذلك لاسباب تنظيمية وامنية.

نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير داوود قال في تصريح لـ "رؤيا" ان العراق اصدر تعليمات جديدة تمنع دخول كافة الشاحنات (بما فيها الشاحنات العراقية) إلى بغداد ، واشترطت التعليمات تفريغ وتسليم البضائع إلى التجار خارج محافظة بغداد.

واضاف ان اصحاب الشاحنات الاردنية يقومون بتفريغ بضائعهم في ساحة خارج بغداد ثم تقوم شاحنات صغيرة بنقلها الى داخل بغداد.

واوضح ان القرار العراقي جاء لغايات امنية وتنظيمية متعلقة بالعراق.

الى ذلك قال الداوود ان السلطات المصرية كانت قد طالبت جميع سائقي الشاحنات الاردنية عدم تفريغ حمولتهم من البضائع خارج منطقة ميناء بدر البري لدواعي امنية وحفاضا على سلامة الشاحنات وسائقيها. الا انها تراجعت عن قرارها فيما بعد .

واشتمل القرار المصري الذي الغي جميع الشاحنات بما فيها الاردنية التي تنقل البضائع عبر ميناء بدر البري، واستثنى القرار الشاحنات المتجهة الى ليبيا ترانزيت .
وحدد القرار البضائع المشمولة به بالبضائع التي ليس لها مدة صلاحية أي مواد غير قابلة للتلف مثل الأثاث المنزلي و الأسمدة و غيرها

ويشار ان التوترات الامنية التي تشهدها دول المنطقة انعكست على عمليات نقل البضائع الاردنية بالشاحنات عبر المنافد الحدودية، وجعلت عملية نقل البضائع الاردنية برا صعبة، حيث بات اصحاب الشاحنات يترددون في تنفيذ نقل البضائع الى تلك الدول او العبور من خلالها الى اسواق دول اخرى

أخبار ذات صلة

newsletter