Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هاربر : المجتمع الدولى خذل الأردن المستضيف للاجئين السوريين | رؤيا الإخباري

هاربر : المجتمع الدولى خذل الأردن المستضيف للاجئين السوريين

الأردن
نشر: 2015-04-25 22:12 آخر تحديث: 2016-07-12 02:00
هاربر : المجتمع الدولى خذل الأردن المستضيف للاجئين السوريين
هاربر : المجتمع الدولى خذل الأردن المستضيف للاجئين السوريين

رؤيا - الرأي - اكد ممثل مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في الاردن اندروهاربر أن المجتمع الدولي لم يقدم الدعم الكافي الذي يستحقه الاردن جراء استضافة اللجوء السوري خصوصا في ظل صعوبة التنبؤ ازاء الوضع السوري الداخلي المعقد والمتغير.
وحول توطين اللاجئ السوري، قال  ان «لدى اللاجئ السوري رغبة في العودة الى وطنه، والمفوضية لديهم أمنيات في ذلك، (...) لكن القرار بيد الدول التي تقرر توطينهم ويحتاج الى اجراءات امنية وصحية وبالتالي تستغرق وقتا».
كما أن الوضع السوري الداخلي–بحسب هاربر يصعب معه حول مستقبل هؤلاء اللاجئين، ويقول:» أود أن أكون متفاؤلا أكثر مما أنا عليه، لكن مع الأسف الوضع في سوريا لا يدعو الى التفاؤل».
وحول الخلاف بين الحكومة والمفوضية حول تحمل كلف إجراء الفحص الطبي الخاص بالبطاقة الممغنطة للاجئين، يقر هاربر بوجود الخلاف، والحل يكمن، من وجهة نظره، بضرورة تقديم المجتمع الدولي الدعم المالي ويتحمل تكلفة الفحص الطبي الذي يجب ان يقوم به اللاجئ السوري.
وينفي هاربر علمه بوجود ضغوط دولية تمارس على الاردن لتوقيع اتفاقية جنيف لعام 1951المنظمة للجوء العالمي ، ويقول :»(...) المهم ليس توقيع الاتفاقية التي هي وثيقة على ورق، لان الافعال اهم من التواقيع».

أخبار ذات صلة

newsletter