Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عقوبات بحق الشركات الغير ملتزمة بتسليم بيانتها المالية | رؤيا الإخباري

عقوبات بحق الشركات الغير ملتزمة بتسليم بيانتها المالية

اقتصاد
نشر: 2015-04-25 15:52 آخر تحديث: 2016-07-29 16:20
عقوبات بحق الشركات الغير ملتزمة بتسليم بيانتها المالية
عقوبات بحق الشركات الغير ملتزمة بتسليم بيانتها المالية

رؤيا - الراي - اكد المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر ان نهاية شهر نيسان الحالي هو آخر موعد لاستلام البيانات ربع السنوية المراجعة.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت أن بورصة عمان ستقوم بالإعلان من خلال وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة من مدقق الحسابات ضمن المدة المحددة بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني, كما أن الشركات التي لم تلتزم بالموعد المقرر ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها بقانون الأوراق المالية والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

وقال أن البورصة ما تزال تتلقى البيانات المالية ربع السنوية عن الفترة المنتهية في 2015/3/31 من جميع الشركات المدرجة في بورصة عمان والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى, مؤكداً ضرورة تزويد البورصة بهذه البيانات على شكل نسخة إلكترونية وأخرى ورقية.

وأوضح أن طلب البورصة للبيانات ربع السنوية جاء لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، مؤكداً أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى لوحـات الإعـلان بالإضـافـة إلـى موقـع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية) لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.

أخبار ذات صلة

newsletter