بالصور: تنظيم داعش الارهابي يتبنى تفجير " طريبيل"

عربي دولي
نشر: 2015-04-25 13:28 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالصور: تنظيم داعش الارهابي يتبنى تفجير " طريبيل"
بالصور: تنظيم داعش الارهابي يتبنى تفجير " طريبيل"

رؤيا – تبنى تنظيم داعش الارهابي عملية انتحارية استهدفت منفذ " طريبيل " الحدودي مع الأردن اسفر عن مقتل خمسة أشخاص واصابة 9 اخرين .

وادعى التنظيم وقوع اكثر من 50 قتيلا بينهم ضابط كبير واصابة مدير ناحية الوليد خلال التفجيرات، بالاضافة الى مقتل "امر سيطرة" و ثلاثة جنود واصابة سبعة من حرس الحدود بالانفجارات.


وتبنى التنظيم الارهابي العملية في بيان نشرته مواقع مقربة منه على شبكة الانترنت، قال فيه ان المدعوين "  ابو بكر الفرنسي و ابو عبدالله البلجيكي وابو جعفر السنغالي " حم من قاموا بالعملية، حيث قام التنظيم بنشر صور لهم.

 

وكان صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار  اعلن  ان 5 قتلى و9 جرحى من عناصر حرس الحدود العراقي سقطوا جراء الهجوم الذي شنّه تنظيم "داعش" الارهابي بثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون على منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن.

 

و أوضح كرحوت، أن عناصر تنظيم "داعش" الارهابي شنّوا هجوما ظهر اليوم، على منفذ طريبيل الحدود العراقي مع الاردن بواسطة 3 مركبات مفخخة مدرعة يقودها انتحاريون.

 

وأضاف أن قوة من حرس الحدود العراقي المسؤولين عن حراسة المنفذ أطلقوا النار على العربات الثلاثة قبل وصولها إلى المنفذ إلا أن قادتها الانتحاريين تمكنوا من الاقتراب منه وتفجيرها فيه، ما أدى إلى مقتل 5 حراس وإصابة 9 اخرين كحصيلة اولية إضافة إلى إلحاق اضرار مادية كبيرة في مباني المنفذ.

 

وأشار كرحوت إلى أن عناصر التنظيم هاجموا المنفذ انطلاقاً من مدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار).

أخبار ذات صلة

newsletter