وزير الشؤون البلدية : الوزارة بصدد طرح عطاء تركيب كاميرات على طرق البلديات

محليات
نشر: 2015-04-25 11:49 آخر تحديث: 2016-07-29 10:00
وزير الشؤون البلدية : الوزارة بصدد طرح عطاء تركيب كاميرات على طرق البلديات
وزير الشؤون البلدية : الوزارة بصدد طرح عطاء تركيب كاميرات على طرق البلديات

رؤيا - بترا - اعلن وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري، السبت، اخيرا ان الوزارة بصدد طرح عطاء لتركيب كاميرات على طرقات عدد من بلديات المملكة وذلك لإاستكمال الاجراءات اللازمة.

من جانبه، قال امين عام الوزارة ورئيس لجنة العطاءات فيها المهندس وليد العتوم ان الوزارة لم تطرح العطاء حتى الان بانتظار تحديد البلديات التي سيشملها العطاء وقيمته والجهة التي ستتحمل نفقاته، مشيرا الى ان العطاء سيتم بالتنسيق مع الامن العام الذي سيقوم بتحديد مناطق تركيب الكاميرات في البلديات.

وكانت مصادر في مديرية الامن العام صرحت سابقا ان قيمة العطاء تصل الى نحو مليون دينار وسيتم توزيع الكاميرات بموجب العطاء على البلديات التي تشهد ازدحامات مرورية وحوادث سير متكررة.

وقالت ان القيمة تم التنسيق مع وزارة البلديات ليتم تغطيتها من مخصصات البلديات من عوائد المحروقات الا انها بينت ان قرارا بهذا الخصوص لم يصدر حتى تاريخه.

واكد مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة ان وزارة البلديات وأمانة عمان من الشركاء الاستراتجيين للأمن العام ومن واجباتهما الرئيسة تنظيم عملية النقل والتخطيط اداريا وهندسيا وفنيا للمدن والتجمعات السكانية الامر الذي يجعل دورها محوريا في تخطيط الطرق والأسواق ضمن مخططات هندسية تضمن التقليل من الازدحامات المرورية.

واضاف الحراحشة ان الشراكة مع الامانة والبلديات تدفع الى وضع السبل والحلول اللازمة للتقليل من الحوادث، والتركيز على الجانب التوعوي المرتبط بترسيخ مفهوم الامن المروري، ومن تلك الحلول بحسب الحراحشة تركيب كاميرات المراقبة في بلديات المملكة.

واكد ان العمل جار حاليا بين ادارة السير المركزية ممثلة بقسم الدراسات وبالتنسيق مع وزارة البلديات وأمانة عمان الكبرى للكشف وتحديد المواقع المراد تركيب كاميرات المراقبة فيها لتنظيم حركة السير والحد من الحوادث المرورية ونتائجها على الطرق الداخلية والخارجية في جميع انحاء المملكة.

يشار الى ان ادارة السير المركزية عقدت في شهر شباط الماضي مؤتمرا لرؤساء بلديات حثتهم خلاله على ضرورة الاهتمام بالجانب المروري من خلال الرقابة الالكترونية (الكاميرات).

وعرضت الشركة المتخصصة بمراقبة الكاميرات والتي نفذت عدة مشروعات مراقبة الكترونية محليا وهي (جودة لتقنية البطاقات) ابرز التطورات التي وصلت اليها الرقابة الالكترونية والمشروعات التي نفذتها في الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter