طائرة للخطوط الجوية التركية تهبط اضطراريًا في إسطنبول

عربي دولي
نشر: 2015-04-25 10:41 آخر تحديث: 2016-07-30 05:00
طائرة للخطوط الجوية التركية تهبط اضطراريًا في إسطنبول
طائرة للخطوط الجوية التركية تهبط اضطراريًا في إسطنبول

رؤيا- هبطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية التركية اضطراريًا في مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، بعد تعرض محركها لأضرار خلال محاولة هبوطها الأولى.

 

وأفاد مراسل الأناضول في إسطنبول، أنه لاحظ إشتعال محرك الطائرة، فيما هرعت فرق الإطفاء على الفور نحو مكان هبوط الطائرة، وسيطرت على النقطة المشتعلة.

 

وأضاف المراسل، أن فرق الانقاذ أخلت على الفور 97 راكبًا، كانوا على متن الطائرة القادمة إلى إسطنبول من ميلانو الإيطالية، مشيرًا إلى أن الطيّار فشل في محاولة الهبوط الأولى، حيث ارتطم الجانب الأيمن من الطائرة بأرض المدرّج، ما تسبب بوقوع أضرار في محرك الطائرة، ودعا الطيار إلى طلب الهبوط اضطراريًا من برج المراقبة.

 

وأوضح "علي كنج" المستشار الإعلامي للخطوط الجوية التركية عبر تغريدة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن طائرة الخطوط الجوية التركية رقم (1878) والقادمة من ميلانو إلى إسطنبول، فشلت في محاولة الهبوط الأول على أرض المدرج، ما استدعى طلب الطيار الهبوط الاضطراري، ونجح في الهبوط في المرة الثانية، وأن الركاب الـ 97 الذين كانوا على متن الطائرة، تم إخلاؤهم بعملية سريعة وآمنة، فيما باشرت الجهات المعنية إجراء التحقيقات اللازمة، للوقوف على تفاصيل الحادث.

أخبار ذات صلة

newsletter