صندوق النقد يستكمل المراجعة السادسة لأداء الاقتصاد الأردني

اقتصاد
نشر: 2015-04-25 06:46 آخر تحديث: 2016-07-13 02:20
صندوق النقد يستكمل المراجعة السادسة لأداء الاقتصاد الأردني
صندوق النقد يستكمل المراجعة السادسة لأداء الاقتصاد الأردني

رؤيا- بترا - استكمل صندوق النقد الدولي المراجعة السادسة لبرنامج الأردن الاقتصادي الذي يغطي ثلاث سنوات ويدعمه اتفاق الاستعداد الائتماني المعقود مع المملكة.

 

وقال صندوق النقد في بيان أصدره السبت إن استكمال المراجعة السادسة يتيح صرف مبلغ فوري قدره 200 مليون دولار تمثل 083ر142 مليون وحدة حقوق سحب خاصة، ليصل مجموع ما تم صرفه بمقتضى البرنامج 58ر1 مليار دولار.

 

وكان المجلس التنفيذي قد وافق في 3 آب 2012 على اتفاق الاستعداد الائتماني الذي يغطي 36 شهرا وتبلغ قيمته حوالي 2 مليار دولار.

 

وباستكمال المراجعة السادسة، يكون المجلس التنفيذي قد وافق على طلب السلطات تعديل مراحل صرف المبالغ غير المسحوبة من الصندوق لكي يتم الصرف على مرحلتين في الفترة المتبقية من البرنامج، وطلب الإعفاء من شرط انطباق معايير الأداء المحددة لنهاية آذار 2015 بشأن عجز المالية العامة الأولي والعجز المجمع للموازنة العامة.

 

يذكر أن مجلس الوزراء قد فوض وزير المالية السير قدما في التباحث والتفاوض مع صندوق النقد الدولي حول الاستفادة من برنامج التسهيل الائتماني الممتد في مرحلة ما بعد انتهاء البرنامج القائم حالياً، والمتوقع أن ينتهي في 2 آب المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter