اصابة عشرات الفلسطينين في الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2015-04-24 13:47 آخر تحديث: 2016-07-22 08:20
اصابة عشرات الفلسطينين في الضفة الغربية
اصابة عشرات الفلسطينين في الضفة الغربية

رؤيا - بترا - اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي على جموع المتظاهرين الفلسطينيين في عدة مناطق بالضفة الغربية تنديدا بجدار الفصل العنصري والاستيطان.

وقالت مصادر فلسطينية ان سبعة مواطنين فلسطينيين اصيبوا بجروح اليوم الجمعة جراء اطلاق قوات الاحتلال الاعيرة المعدنية والمطاطية وقنابل الغاز على المشاركين في مسيرة بلدة كفر قدوم في قلقيلية للمطالبة بفتح مدخل البلدة الرئيس والمغلق من 13عامًا لصالح مستوطني 'قدوميم' المقامه على اراض البلدة ومن بين احد الجرحى شاب اصيب بعينه .

كما اصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة اطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية، واندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أداء صلاة الجمعة،.

ودعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة تحت شعار "مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال" ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

وتسبب اطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة .

واصيب عدد من المواطنين في بلدة بيتونيا اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف بين المنازل خلال مواجهات ما زالت دائرة بين الشبان وقوات الاحتلال قرب معسكر 'عوفر'.

أخبار ذات صلة

newsletter