توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في مسابقة المحارب الدولية السابعة

محليات نشر: 2015-04-24 09:40 آخر تحديث: 2016-08-06 19:10
توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في مسابقة المحارب الدولية السابعة
توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في مسابقة المحارب الدولية السابعة
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - مندوباً عن مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل الزبن رعى رئيس هيئة العمليات مساء أمس حفل توزيع الكوؤس والجوائز على الفرق الفائزة في مسابقة المحارب الدولية السابعة التي أقيمت في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة واستمرت خمسة أيام.

وحصل فريق لواء حمزة بن عبدالمطلب سيد الشهداء الحرس الملكي على المركز الثالث في مجموع العلامات والفريق الروسي على المركز الأول فيما حل الفريق الصيني على المركز الثاني.

ويعتبر عدد الفرق المشاركة في مسابقة المحارب السابعة الاكبر منذ انطلاقها منذ سبعة أعوام بحسب مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة حيث بلغت 37 فريقاً يمثلون 18 دولة شقيقة وصديقة.

وأكد مدير عام المركز أن المسابقة حققت الهدف من اقامتها واتاحت المجال أمام الفرق المشاركة لتبادل الخبرات والمعرفة في قضايا مكافحة الارهاب وكيفية التعامل مع البيئة التي تحاكي أرض المعركة.

وجرى خلال الحفل منح الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة جائزة المحارب الاقليمي تقديراً للتضحية التي قدمها في سبيل الوطن وكرامة الانسان وحقن الدماء التي تزهق بغير حق والحفاظ على صورة الاسلام السمحة تسلمها شقيقه جواد الكساسبة كما منح والد الشهيد الكساسبة جائزة المحارب الوطني.

وحضر الاحتفال رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ورئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة وعدد من كبار الضباط العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة.

أخبار ذات صلة