اشتباه في إصابة 100 شخص بحالات تسممم في الشرقية شمالي مصر

عربي دولي
نشر: 2015-04-24 07:51 آخر تحديث: 2016-07-29 10:50
اشتباه في إصابة ١٠٠ شخص بحالات تسممم في الشرقية شمالي مصر
اشتباه في إصابة 100 شخص بحالات تسممم في الشرقية شمالي مصر

رؤيا - الاناضول - نقل نحو 100 شخص في مدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية (دلتا النيل، شمالا)،  الجمعة، إلى أحد المستشفيات، للاشتباه في إصابتهم بحالات تسممم رجح عدد من ذوييهم أن يكون سببها تلوث مياه الشرب.

لكن مسؤول حكومي محلي قال إنه تم التأكد من سلبية عينات الشرب من الأماكن التي يقيم فيها المصابين، وخلوها من أي أسباب تؤدي للتسمم.

الحالات المصابة بأعراض تسمم قدرت مصادر طبية في مستشفى الإبراهيمية المركزي (حكومي) عددها بنحو 100 حالة، وصلت، صباح اليوم، إلى المستشفى ذاته قادمة من قرى وأحياء متفرقة تتبع مدينة الإبراهيمية لإجراء الفحوصات الطبية، وتلقي الإسعافات الأولية.

وأفاد مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية بأن الأهالي، رجحوا سبب التسمم إلى تناول ذوييهم مياه الشرب.

وقال عدد من أقارب الحالات المصابة التي وصلت للمستشفى، لمراسل الأناضول، إن ذوييهم تعرضوا لحالات قىء وإسهال منذ مساء أمس، وفور وصولهم إلى المستشفى، صباح اليوم، اكتشفوا وجود أعداد أخرى.

لكن صديق مصلحي، رئيس مجلس ومدينة الإبراهيمية، قال في تصريحات صحفية إن مسؤولي شركة مياة الشرب (حكومية) قاموا بسحب عينات من الأماكن التي يقيم فيها المصابين، وإن نتائج العينات أثبت سلبيتها وخلوها من أي شيء يسبب القيء والاسهال لهم، وإنه جاري التعرف علي الأسباب الحقيقية لتسمم المواطنين.

وتعاني البنية التحتية لشبكة مياه الشرب والصرف الصحي في مصر من وضع متهالك بشكل عام؛ حيث يشتكي مواطنون في أنحاء متفرقة من البلاد من اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب.

ويضطر البعض من ميسوري الحال إلى الاعتماد على المياه المعدنية، التي تنتجها بعض المصانع، فيما يلجا أخرون إلى شراء مياه مفلترة من متاجر بدأت تنتشر خلال السنوات الماضية. 

أخبار ذات صلة

newsletter