Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أميركا ستسلم الاحتلال مقاتلات "لحفظ تفوقه العسكري" | رؤيا الإخباري

أميركا ستسلم الاحتلال مقاتلات "لحفظ تفوقه العسكري"

عربي دولي
نشر: 2015-04-24 06:25 آخر تحديث: 2016-07-18 10:40
أميركا ستسلم الاحتلال مقاتلات "لحفظ تفوقه العسكري"
أميركا ستسلم الاحتلال مقاتلات "لحفظ تفوقه العسكري"

رؤيا - سكاي نيوز - تعتزم الولايات المتحدة تسليم مقاتلات "إف-35" الجديدة للاحتلال الاسرائيلي العام المقبل، لمساعدتها على "الحفاظ على تفوقها العسكري في الشرق الأوسط"، حسبما قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس.

ووصف بايدن المقاتلات أنها "أفضل ما لدينا، وستجعل الصفقة الاحتلال الوحيد في الشرق الأوسط الذي تمتلك هذه الطائرات من الجيل الخامس"، في معرض حديثه في احتفال أقيم في واشنطن، بمناسبة ذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل.

وتعهد بايدن بأن الولايات المتحدة ستعمل على ضمان احتفاظ إالاحتلال بتفوقه النوعي"، وقال أمام الحضور: "سنسلم إسرائيل مقاتلات إف-35 العام المقبل".

وتمثل مشاركة بايدن في الحفل الذي أقامته السفارة الإسرائيلية، أحدت دلالة على الجهود التي يبذلها البيت الأبيض لتلطيف الأجواء بعد فترة من التوتر بين الرئيس باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بسبب المحادثات مع إيران حول ملفها النووي، والدبلوماسية في الشرق الأوسط.

وتوترت العلاقات أوائل شهر مايو الماضي، عندما قبل نتانياهو دعوة من الجمهوريين لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي، انتقد خلالها نتانياهو سعي أوباما لإبرام اتفاق نووي مع إيران.

أخبار ذات صلة

newsletter