ساو باولو يكمل عقد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي

رياضة
نشر: 2015-04-23 15:56 آخر تحديث: 2016-07-22 04:00
ساو باولو يكمل عقد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي
ساو باولو يكمل عقد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي

 

رؤيا- سمحية مجدلاوية -تأهل ساو باولو بطل البرازيل لدور الستة عشر في كأس ليبرتادوريس لأندية اميركا الجنوبية الأبطال لكرة القدم بعد فوزه بهدف نظيف على اتلتيكو ناسيونال الكولومبي أول من أمس الأربعاء.

وفي مباراة أخرى أحرز برونو حارس فلامنغو البرازيلي هدفا من ركلة حرة ليقود فريقه للفوز بهدفين نظيفين على كورونيل بولونيسي من بيرو.

وتأهل اتلتيكو ناسيونال بطل كولومبيا برفقة ساو باولو من المجموعة السابعة بعد هزيمة اوداكس ايتالينو من تشيلي 4-1 وهو الذي كان بحاجة للفوز على سبورتنغ لوكينو للتأهل.

وضمن فلامنغو الذي تأهل بالفعل قبل هذه الجولة صدارة المجموعة الرابعة بعدما مارس برونو عادة حراس المرمى في اميركا الجنوبية وأحرز هدفا بستاد ماراكانا التاريخي.

وتقدم ناسيونال من اوروغواي أيضا لدور الستة عشر بفوزه 3-1 على سينسيانو على ستاد بارك سنترال في مونتفيديو ليحتل المركز الثاني في المجموعة.

واكتمل أول من أمس عقد الفرق المتأهلة لأدوار خروج المغلوب، وتأهلت فرق فلومينيسي وكروزيرو وسانتوس من البرازيل وبوكا جونيورز وريفر بليت وسان لورينزو واستوديانتس ولانوس من الارجنتين وكوكوتا الكولومبي وال.دي.يو من الاكوادور واميركا وأطلس من المكسيك.

وفي مورومبي أحرز المدافع اليكس سيلفا هدف الفوز من ضربة رأس في الدقيقة 39 لساو باولو بطل 2005 ووصيف 2006، وتصدر الفريق البرازيلي المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة يليه اتلتيكو ناسيونال بثماني نقاط ثم لوكينو واوداكس ولكل سبع نقاط.

ووجد اوداكس الذي تغلب على ساو باولو في الجولة السابقة نفسه متأخرا بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الشوط الأول ضد منافسه من باراغواي.

وفاجأ خوان ابينتي وروبن جيجينا الفريق التشيلي بهدفين في الدقائق العشرة الأولى من المباراة ثم عاد ابينتي وأضاف هدفا ثالثا في الدقيقة 28 قبل أن يحرز سيلسو اسكيفال الهدف الرابع قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، وأحرز كارلوس فيلانويفا هدف اوداكس الوحيد في الدقيقة 55.

وأنهى فلامنغو أشهر أندية البرازيل منافسات المجموعة الرابعة بطريقة رائعة بعدما أحرز برونو هدفا رائعا من ركلة حرة في الدقيقة 82 وأضاف اوبينا هدفا ثانيا قبل دقيقتين من النهاية.

وجمع فلامنغو 13 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ناسيونال. وفشل كورونيل بولونيسي في إحراز أي أهداف في ست مباريات رغم أن شباكه لم تتلق سوى خمسة أهداف.

ووضع المهاجم مارتن ليغيرا فريقه ناسيونال في المقدمة بتسديدة مباشرة قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول وأحرز ماتياس كارداتسيو هدفا ثانيا بتسديدة من مسافة 25 مترا في بداية الشوط الثاني.

وقلص كريستيان جيفارا الفارق بهدف لسينسيانو في الدقيقة 82 قبل أن يضيف دييغو فيرا هدف ناسيونال الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع إثر تمريرة بالكعب من نيكولاس برتولو.

أخبار ذات صلة

newsletter