Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة معا نصل تواصل جمع تواقيع لرفع عريضة شعبية لرئيس الوزراء | رؤيا الإخباري

حملة معا نصل تواصل جمع تواقيع لرفع عريضة شعبية لرئيس الوزراء

الأردن
نشر: 2015-04-23 13:36 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
حملة معا نصل تواصل جمع تواقيع لرفع عريضة شعبية لرئيس الوزراء
حملة معا نصل تواصل جمع تواقيع لرفع عريضة شعبية لرئيس الوزراء

رؤيا - أمين العطلة - واصلت حملة معا نصل الحملة الشعبية للمطالبة بحق المواطنين والمواطنات بنقل عام منظم وآمن مساء،الخميس، توعية المواطنين حول الحملة في مجمع الشمال وجمع التواقيع لتسليم العريض الشعبية لرئيس الوزراء التي تشمل سبع نقاط رئيسية منها تحسين فوري للخدمات القائمة، ورفع الميزانية المخصصة للنقل العام في الموازنة العامة، وسن قانون عصري يحفظ حق المستخدم في نقل عام منظم وآمن، بالإضافة إلى تحسين جذري لخطوط نقل الطلاب في جامعات المملكة ورفع مستوى الخدمات المقدمة على هذه الخطوط.

كما تطالب العريضة "بتوفير خدمات نقل للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن نظام النقل العام القائم والمستقبلي.

والتحول نحو نظام للمواصلات العامة صديق للبيئة تحقيقا لمبدأ الإستدامة واستعادة ثقة المستخدم بالنقل العام وجذب أكبر عدد من الناس نحو الاعتماد عليها."

وقام المتطوعون بتوزيع منشورات في مجمع المحطة تحث المواطنين على توقيع العريضة الشعبية وحثهم علی التفاعل مع الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة والذي اطلق أمس .

وقالت الناشطة في الحملة هنا بلبيسي "يأتي نشاطتنا اليوم بهدف التواصل مع المستخدمين وتوعيتهم بحقهم في نقل منظم.

وأضافت أن الهدف من نشر موقع الحملة الاكتروني الجديد بين مستخدمي النقل العام هو ليصبح أداة لإيصال صوتهم للقائمين على القطاع حيث ويمكن للزائر للموقع تقييم مسارات الحافلات من حيث دقة المواعيد والمواقف ومدة الرحلة.

ويواجه مستخدمو النقل العام في الأردن تحديات كبيرة من أبرزها غياب الوعي بأهمية النقل العام وتدنيه على سلم أولويات صناع القرار، وتداخل الصلاحيات والمسؤوليات عن قطاع النقل العام وغياب التنسيق بين الجهات المختلفة.

بالإضافة إلى تراجع مستوى الخدمة الناتج عن قدم الحافلات وقلة عددها وغياب الرقابة الصارمة عليها.

يذكر أن حملة معا نصل أطلقت في أيلول 2014 بهدف إيصال صوت المستخدم ونقل معاناته للمجتمع وصاحب القرار ليزيد الوعي والتفاعل و تسليط الضوء على مشاكل المواصلات وكشف المشاكل إبتداء بالجامعات، حيث تعمل الحملة مع لجنة المواصلات في مجلس طلبة الجامعة الهاشمية بالمطالبة بتلبية مطالب الطلاب بنقل عام منظم من وإلى الجامعة يحفظ سلامتهم وكرامتهم.

كما ستعمل الحملة على الضغط باتجاه رفع الميزانية المخصصة للنقل العام وسن قانون يضمن حق المستخدم والتنسيق بين الجهات المعنية لإيجاد حلول لمشاكل النقل العام.

وتجري الحملة حاليا دراسة حول واقع النقل العام في الأردن سيتم تعميمها وإبراز أهم القضايا بالإعلام وعمل جولات ميدانية بالمحافظات لنشر نتائجها.

أخبار ذات صلة

newsletter