السيسي: مصر لن تسمح بأي تهديد يمس أمنها الوطني والقومي

عربي دولي
نشر: 2015-04-23 11:08 آخر تحديث: 2016-07-28 14:40
السيسي: مصر لن تسمح بأي تهديد يمس أمنها الوطني والقومي
السيسي: مصر لن تسمح بأي تهديد يمس أمنها  الوطني والقومي

رؤيا - سكاي نيوز - قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، إن مصر لن تسمح "لأي قوة تسعى لبسط نفوذها وسيطرتها على العالم العربي".

وتحدث السيسي في كلمته،اننا نحارب الارهاب ومصر لن تسمح بأي تهديد يمس أمنها الوطني والقومي.

وأوضح السيسي خلال خطاب متلفز، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد تحرير سيناء، أن مصر "لن تسمح مع أشقائها العرب لأي قوة تسعى لبسط نفوذها أو سيطرتها على العالم العربي".

وتشارك مصر، ضمن 8 بلدان عربية، في تحالف بقيادة السعودية لوضع حد للمتمردين الحوثيين الذي انقلبوا على السلطة الشرعية في اليمن.

وبمبادرة مصرية، وافقت القمة العربية الأخيرة على مبدأ إنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب وتهديدات الأمن العربي. وتجري مشاورات بين أركان جيوش الدول العربية لتحديد معالم هذه القوة.

وأضاف السيسي أن مواجهة الإرهاب "لا تقتصر على الداخل المصري، ولكن تشمل المنطقة التي تواجه ظروفا صعبة، وسط غياب للأمن وزعزعة للاستقرار".

وتدعم مصر عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق، كما تخوض حربا ضد الجماعات المتطرفة في سيناء.

كما أكد الرئيس السيسي، في كلمته إلى الأمة، بمناسبة الاحتفال باعياد تحرير سيناء، أن مصر وشعبها لديهما اصرار لا ينضب وعزيمة لا تلين، وأن جيش مصر الباسل ودرعها الحامي يخوض حربا لارساء الأمن والاستقرار في سيناء، ووجه التحية لأهالي سيناء واكد لهم ان مزواقفهم الوطنية ستظل محفورة في ذاكرة هذا الوطن لانهم لم يدخروا جهدا لمعاونة اجهزة الدولة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter