الغذاء والدواء تستقبل وفدا من دائرة الافتاء العام

الأردن
نشر: 2015-04-23 08:03 آخر تحديث: 2016-07-19 00:50
الغذاء والدواء تستقبل وفدا من دائرة الافتاء العام
الغذاء والدواء تستقبل وفدا من دائرة الافتاء العام

رؤيا - علي الاعرج - استقبلت المؤسسة العامة للغذاء والدواء،الخميس، وفدا رفيع المستوى من دائرة الافتاء العام  برئاسة الدكتور احمد عمران مدير وحدة الرقابة والتفتيش وعدد من السادة المفتين ونقل الوفد في بداية اللقاء تحيات سماحة مفتي المملكة الأردنية الهاشمية الاستاذ عبد الكريم الخصاونة  الى مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات وكافة كوادرها للجهود المبذولة من قبلهم في الحفاظ على سلامة انسياب غذاء ودواء امن.

وتأتي هذه الزيارة للتأكيد على للدور التكاملي والتشاركي بين كافة مؤسسات الوطن ولتعزيز اواصر التعاون بما يخد المصلحة العليا للوطن والمواطن.

واكد الوفد أهمية  التعاون  المشترك و تعزيز قنوات التواصل بين المؤسسة ودائرة الافتاء العام لتتمكن الدائرة من الحصول على المعلومات العلمية والفنية والمتعلقة بعدد من الاغذية والادوية ومستحضرات اخرى التي تخضع رقابتها للمؤسسة بهدف تمكينها من اصدار الفتاوى والاجابة على الاستفسارات الموجه اليها من قبل المواطنين والتي ازدادت بشكل كبير في الاونة الاخير مما يدل على زيادة الوعي من قبل المواطنين.

وتم الاتفاق على تسمية مديرة العلاقات العامة والدولية كعضو اتصال بين الدائرتين بهدف فتح خطوط التواصل المستمر وموافاتهم بالمعلومات العلمية المطلوبة وحسب نوع الاستفسار لتتمكن من اصدار الفتاوى الشرعية المتعلقة باستخدام بعض المواد في الصناعات الغذائية والدوائية وطريقة تصنيعها.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد الزائر عن عميق شكره وتقديره لكوادر المؤسسة من خلال الاجابة على كافة الاستفسارات بطريقة علمية ومراعاتها للمرجعية الاسلامية الصادرة عن دائرة الافتاء العام خلال دراسة اجازة انتاج او استيراد وتداول الاغذية والادوية في المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter